الكويت توضح حقيقة إصابة مصريين بفيروس كورونا

ترددت أنباء مؤخرًا عن إصابة عدد من أبناء الجالية المصرية في الكويت بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بعد عودتهم من مصر، فيما نفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة الكويتية، تلك الأنباء، مؤكدة أن ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن ليس له أساس من الصحة.

وقال المصادر، في تصريحات صحفية لمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، اليوم، الثلاثاء، إنه لا يوجد أي إصابات جديدة بفيروس كورونا بين أي من أبناء الجالية المصرية في الكويت والقادمين من زيارة إلى مصر، وأن وزارة الصحة الكويتية تتابع جيدًا، وما سيجري اكتشافه، سيعلن عنه فورًا.

إصابة مصريين في الكويت بفيروس كورونا

ولفتت المصادر إلى أن الجالية المصرية لم يصب أحد فيها بفيروس كورونا المستجد سوى حالتين فقط حتى الآن، الأولى لشخص كان قادمًا من زيارة خاصة في أذربيجان ومر على دولة الإمارات العربية، أما الجالة الثانية فهي لمصري أيضًا كان مخالطًا للحالة الأولى.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم، الثلاثاء، تشخيص 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين لديها إلى 69 شخصًا، مشيرة إلى أن إحدى الحالات لشخص قادم من إيران، والثانية لشخص مخالط لشخص مصري الجنسية كان مسافرا إلى أذربيجان، فيما جرى تشخيص إصابة اثنين كويتيين كانا عائدين من مصر.

الكويت توضح حقيقة إصابة مصريين بفيروس كورونا 1

وينتشر فيروس كورونا المستجد حول العالم، إذ بلغ تعداد المصابين به حتى الآن نحو 115 ألف شخص، فضلا عن أعداد الوفيات التي سجّلت أكثر من 4 آلاف أشخاص، أغلبهم في الصين موطن الفيروس حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.