الكويت تحظر “الشيشة” في المقاهي.. وتسمح بها في المطاعم

في خطوة عملية على مواجهة أضرار التبغ بالكويت، قرر المجلس البلدي أمس الإثنين، وبصورة رسمية، حظر تدخين الشيشة في المقاهي العامة، وذلك بعد موافقته على اقتراح قدمه أحد الأعضاء منذ بضعة أشهر.

الكويت تحظر “الشيشة” في المقاهي.. وتسمح بها في المطاعم

ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الكويتية، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، فقد تضمن قرار المجلس البلدي الموافقة على مقترح فصل ترخيص المطاعم عن المقاهي بالإضافة إلى حظر “الشيشة” في المقاهي فقط دون المطاعم.

في أبريل الماضي، كان أحد أعضاء المجلس البلدي قد تقدم باقتراح لمنع استخدام “الشيشة” في مطاعم ومقاهي العائلات، مرجعا ذلك إلى “أضرار التبغ الكبيرة التي تضر الكويتين (المدخنين وغيرهم) بالإضافة إلى حفظ العادات والتقاليد، وهو ما واجهه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بحملة من الهجوم والسخرية.

التدخين يتسبب في وفاة سبعة ملايين مدخن وسبعة آلاف من المخالطين للمدخنين سنويا

والعام الماضي، ذكرت منظمة الصحة العالمية، أن التدخين سبب رئيسي في وفاة سبعة ملايين شخص من المدخنين سنويا، بالإضافة غلى نحو 7 آلاف شخص من المخالطين للمدخنين سنويا كذلك.

كم عدد الكويتين المدخنين؟

ووفقا للإحصاءات الرسمية في دولة الكويت القائمة على “المسح” عام 2018، فإن معدلات استهلاك التبغ بلغت نحو 35% بين الرجال البالغين، بالإضافة إلى 2% بين النساء البالغات، في حين بلغت المعدلات في أعمار الشباب نسبة أكثر قربا إذ صارت 23% بين الفتيان و8.3% بين الفتيات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.