الكشف عن موعد افتتاح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط

صرَّح رئيس الهيئة القومية للأنفاق الدكتور عصام والي بأن العمل على محطة مترو هليوبوليس مازال مستمر من قِبَل الهيئة، وذلك بهدف إنجاز المحطة والانتهاء منها في الفترة الزمنية المحددة لذلك. وتتبع محطة مترو هليوبوليس المرحلة الرابعة لخط ( العتبة-عدلي منصور) وهو الخط الثالث من خطوط مترو الأنفاق.

ووضح الدكتور عصام والي أن محطة مترو هليوبوليس تعتبر أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط، وذلك لكونها مُقامة على مساحة 2 ونصف فدان بما يقارب 10 آلاف متر، كما أنها مصممة لتكون دورين على هيئة محطة فوق محطة.

كما صرح “والي” أن محطة مترو هليوبوليس تبلغ أطوالها 225 متر، وأنه يفصل بين رصيف الشارع ورصيف المترو مسافة تقارب 28 متر، وأشار أيضا في تصريحاته إلى مدى عمق أعمال الحفر الإنشائية والتي بلغت عمق 50 متر تحت سطح الأرض ممثلا ذلك ببناء عمارة 18 دور تحت الأرض.

وقد استهلكت أعمال الحفر الخاصة بالمحطة من الخرسانة المسلحة ما يقرب من 100 ألف متر مكعب، كما استهلكت 18 ألف طن حديد تسليح .

وفي تصريحاته أيضا أكد “والي” أن المحطة تتميز بانفرادها بعدد 17 سلم كهربائي 18 سلم عادي، وبالإضافة لذلك تحتوي المحطة على أربعة من المصاعد الكهربائية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن المقرر وفقا لتصريحات رئيس الهيئة أنه سيتم افتتاح المحطة ووقوف القطارات بها لخدمة سكان مصر الجديدة بحلول شهر أكتوبر المقبل وذلك طبقا لتوصيات وزير النقل والمعدلات المرتفعة للأداء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.