الكتكوت يسجل 15 جنيه لأول مرة.. هل ترتفع أسعار الدواجن في رمضان

شهدت أسعار الكتاكيت ارتفاع ملحوظ في المزرعة لأول مرة في ضوء الاستعدادات لشهر رمضان المبارك نظرًا لاستمرار الدورة الحالية لإخراج الكتاكيت لنحو 45 يوم وهو الأمر الذي ينذر بارتفاع أسعار الدواجن في رمضان نتيجة زيادة تكلفة الإنتاج في هذه الدورة ورغم اختلاف الآراء حول أسباب ارتفاع سعر الكتكوت بين الاستغلال وزيادة مدخل التربية والإنتاج بشكل عام إلا أن الجميع اتفق أن النتيجة قد تؤدي الى ارتفاع أسعار الدواجن المباعة في السوق المحلي خلال شهر رمضان.

شعبة الثروة الداجنة: زيادة سعر الكتكوت تجاوزت الـ 200% وغير مبررة

تحرك سعر الكتكوت نحو الارتفاع صباح اليوم ليسجل نحو 15 جنيه للفرخ الواحد بعد أن كان مستقرًا عند 12 جنيه على مدار الأسابيع الثلاث الماضية.

دكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة قال أن هناك عدد من الأسباب تؤثر على سعر الكتكوت منها زيادة مدخلات الإنتاج وزيادة حجم الطلب مقابل نقص المعروض إلا أن هذه الزيادة غير مبررة لأنها تجاوزت الـ 200% دون وجود سبب واضح لذلك فأقصى سعر للكتكوت عن نفس الفترة لم يتجاوز الـ11 جنيه خلال السنوات الماضية.

هل تؤثر ارتفاع أسعار الكتكوت على أسعار الدواجن خلال شهر رمضان:

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة قال في تصريح خاص لليوم الإخباري أن زيادة سعر الكتكوت ستؤدي إلى ارتفاع سعر نفس الدواجن عند طرحها في السوق نظرا لارتفاع تكلفة إنتاجها وكذلك ارتفاع سعر المادة الخام لها المتمثلة في “الكتكوت نفسه”، معتبرًا أن الأمر بات يحتاج لتدخل لأنه أصبح مُحاط بالإستغلال من قبل بعض المنتجين الذين غالوا في رفع السعر.

وأكد رئيس شعبة الثروة الداجنة أن تكلفة الكتكوت لا تزيد عن 5 جنيهات مع إحتساب جميع الزيادات التى طرأت على إنتاجه وبالتالي بيعه بـ 15 جنيه لا يمت لأرض الواقع بصلة وإنما هي إستغلال للدورة الرمضانية التي تستمر لـ 45 يوم متوقعًا أن يواصل السعر ارتفاعه حتى نهاية شهر رجب الجاري.

أسعار الدواجن في الأسواق اليوم:

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة أكد أن الأسعار مستقرة في المزرعة اليوم مقارنة بالأسابيع الثلاث الماضية على النحو التالي:

  • الدواجن البيضاء: سجلت نحو 27 جنيه للكيلو.
  • الدواجن البلدية: سجلت نحو 32 جنيه للكيلو.

وأكد عبد العزيز السيد أن السعر يضاف له نحو 5 جنيهات في أسواق التجزئة لتسجل الدواجن البيضاء نحو 32 جنيه للكيلو، والبلدية نحو 37 جنيه للكيلو في الأسواق اليوم الخميس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.