“القيم السماوية” منهج دراسي جديد يدخل ضمن التقييم ومجموع الدرجات

أعلن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور “رضا حجازي” عن منهج جديد يتم إعداده تحت اسم “القيم السماوية” سيدخل ضمن منظومة التعليم لكل المراحل الدراسية، ويكون جزء من التقييم الشامل للطﻻب ويدخل ضمن مجموع درجاتهم.

القيم السماوية ليس بديﻻً لمناهج الدين الحالية

ويهدف المنهج الجديد الي تدريس القيم الدينية المشتركة للاديان، وغرس قيمة المواطنة، والتسامح، وقبول اﻷخر بين الطﻻب، وأوضح حجازي أن المنهج الجديد ليس بديﻻً لمناهج الدين الحالية، حيث سيستمر تدريس كتابي الدين الاسﻻمي والدين المسيحي الحالية، مع اضافة المنهج الجديد لكل الطﻻب.

البدء في تطبيق نظام “الترقية الرقمي” للمعلمين

وكشف نائب وزير التعليم عن نظام التقييم الجديد للمعلمين، والبدء في تطبيق نظام “الترقية الرقمي” حيث يتم تقييم المعلم وترقيته بدون تدخل عنصر بشري، وأكد أن المعلم هو حجر اﻷساس لمنظومة التعليم، وﻻ يمكن تطويرها بدون اﻹرتقاء بالمعلمين، مشيداً ببرنامج “المعلمون أوﻻً” لتدريب وتطوير المعلمين.

جاء ذلك خﻻل مشاركة نائب وزير التعليم في “أسبوع التعليم” والذي تنظمه “المكتبة اﻹسكندرية” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وعدد من المؤسسات التعليمية والشخصيات البارزة في مجال تطوير التعليم في مصر.

وطالب الدكتور رضا حجازي كل أطراف المنظومة التعليمية لتطوير التعليم في مصر مؤكدا أن المدرسة ليست الطرف الوحيد في التعليم، اﻷسرة والمنزل جزء أساسي في المنظومة، والتعاون بين كل الأطراف هو وسيلة النهوض بالتعليم في مصر، واﻷرتقاء بها الى مصاف الدول الكبرى، موضحاً أن التعليم جزء من التوجهات اﻷستراتيجية للدولة وفي اولوية اهتماماتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.