القوى العاملة تُعلن موعد إجازة مولد النبي للقطاع الخاص

أعلنت وزارة القوى العاملة عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف وذلك للعاملين بالقطاع الخاص، حيث كلف الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف وذلك بجميع شركات ومنشآت القطاع الخاص على مستوي الجمهورية.

وقد أصدرت وزارة القوى العاملة منشور رسمي موجه لجميع مديريات القوى العاملة أعلن من خلال هذا المنشور بان يوم الغد السبت الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعون هجرية إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقد أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بأن هذا اليوم الموافق السبت 9 نوفمبر 2019 يعتبر إجازة رسمية بأجر كامل لجميع العاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، وفى نفس الوقت يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم وذلك إذا ما اقتضت ظروف العمل ذلك، ولكن فى هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة لأجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وقد توجه الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة بالتهنئة لجميع عمال مصر وللشعب المصرى والقيادة السياسية بأن تعود مثل هذه الأيام والمناسبات السعيدة سواء الدينية أو الوطنية على الأمة الإسلامية وشعب مصر العظيم بالخير واليمن والبركات.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قد أصدر قرار وزاري بأن تكون إجازة مولد النبي بالنسبة للعاملين بالحكومة والقطاع العام يوم الأحد 10 نوفمبر بدلاً من يوم السبت 9 نوفمبر حيث أن يوم السبت إجازة رسمية فى غالبية المصالح الحكومية، وبالتالى فإن إجازة القطاع الخاص ستكون يوم السبت فقط، بينما إجازة القطاع العام ستكون يومي السبت والأحد بمناسبة المولد النبوي الشريف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.