“القوى العاملة” تُعلن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص: يومان زيادة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن مواعيد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، إذ تقرر زيادتها يومين إضافيين عن الأعوام السابقة، لتتماشى مع مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية، لمجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وقال وزير القوى العاملة، في بيان اليوم الإثنين، إن القطاع الخاص سيمنح منح العاملين فيه إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المقبل، لمدة 5 أيام، تبدأ من يوم الأحد 24 مايو (أول أيام العيد) حتى يوم 28 من الشهر نفسه.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

وأضاف الوزير أن قرار تحديد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص بـ5 أيام اتّخذ، يوم أمس الأحد، طبقًا لما أصدرته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في مصر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أعلنت مواعيد حظر التجوال في البلاد خلال العيد وبعد انتهائه.

من جهته، قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ستقرر إجازة 5 أيام لجميع الموظفين في الدولة بمناسبة عيد الفطر المبارك، تبدأ من يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020، إلى يوم الخميس الموافق 28 مايو.

إجازة البنوك

وفي سياق إعلان إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص، أضاف متحدث مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، أن إجازة البنوك وجميع الهيئات بالقطاع القرارات سيصدر بها بيانات رسمية من من الجهات التابعة، ليعرف العاملون فيها وكذلك المواطنين المترددين على البنوك مواعيد الإجازات في البنوك .

"القوى العاملة" تُعلن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص: يومان زيادة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.