القوى العاملة تُعلن موعد ومكان صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

أعلن وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن أماكن ومواعيد صرف منحة الأولى وقدرها 500 جنيه والتى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمالة الغير منتظمة التى تضررت من الإجراءات الوقائية والاحترازية التى اتخذتها الدولة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت بأن يوم الخميس الموافق 9 أبريل هو آخر موعد لتسجيل العمالة الغير منتظمة على موقع الوزارة، حتى تتمكن الوزارة من حصر ومراجعة بيانات المسجلين على قاعدة البيانات وتحديد الفئات التى تستحق صرف المنحة الاستثنائية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر توجيهاته بصرف منحة قدرها 500 جنيه لجميع العمالة الغير منتظمة والتى تضررت من تداعيات فيروس كورونا لمدة 3 أشهر على أن يتم صرف مبلغ 500 جنيه كل شهر ويبلغ غجمالى عدد المنح 3 منح قيمة كل منحة 500 جنيه ليكون الإجمالى 1500 جنيه.

وكشف الدكتور محمد سعفان وزيرا لقوى العاملة عن موعد صرف المنحة الأولى للعمالة الغير منتظمة التى بلغ عددها حتى الآن 1.5 مليون عامل وعاملة ويتم الصرف ابتداءً من يوم الأحد الموافق 12 أبريل وحتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل للعمالة المسجلة على موقع وزارة القوى العاملة من هنا.

وقد أعلن الدكتور محمد سعفان عن أماكن صرف المنحة الأولى وستكون من خلال مكاتب البريد الأقرب لمحل إقامة العامل أو العاملة حيث سيتم ارسال رسالة نصية من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصى للعامل او العاملة التى تستحق المنحة وبها تاريخ ومكان صرف المنحة لعدم تعرض العمال للزحام الشديد وحفاظاص على سلامتهم وكرامتهم.

أكد وزير القوى العاملة بأنه بمجرد أن يستلم العامل الرسالة يتوجه فى التاريخ والموعد المحدد لمكتب البريد لاستلام المنحة الأولى وسيقوم مكتب البريد بتسليم العامل فيزا كارد بريدية ATM بدون أى مقابل ومجاناً  حتى يقوم بصرف المنحة الثانية والثالثة فى المواعيد التى ستحددها الوزارة فيما بعد ليصل إجمالى المبلغ الذى سيحصل عليه كل عامل أو عاملة إلى 1500 جنيه.

وشدد وزير القوى العاملة على ضرورة التسجيل للعمالة الغير منتظمة حتى يوم الخميس المقبل الموافق 9 أبريل على أن يتم مراجعة البيانات وتدقيقها أولاً بأول إضافة المستحقين لهذه المنحة وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة القوى العاملة من هنا ثم اختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة، ثم ملء بيانات الاستمارة ثم الضغط على حفظ، ويتم عرض رسالة تم التسجيل.

وكان الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة قد أكد بأن تسجيل البيانات على موقع الوزارة شرط أساسي لكى يحصل العامل على منحة الـ 500 جنيه، حيث يتم تسجيل الرقم القومى للعامل، واسم العامل بالكامل، وعنوانه بالكامل، والحالة الاجتماعية، وموقف العامل من أداء الخدمة العسكرية، والمهنة التى يعمل بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.