القوى العاملة توضح الاستعلام عن استحقاق منحة العمالة الغير منظمة وموعد ومكان صرفها من خلال الخط الساخن

في ظل قيام الدولة بصرف منحة 500 جنية للعمالة الغير منتظمة بالواحدات المحلية حرصاً منها على دعم الفئات الأكثر أحتياجاً المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد في مصر، تواصلت وزارة القوى العاملة مع وزارة الاتصالات من أجل تخصيص خط ساخن رقم “142”يمكن للمتقدمين للحصول على المنحة الاستعلام والاستفسار من خلاله عن أحقية المتقدم لصرف منحة 500 وجميع المستحقات وموعد و مكان صرف المنحة.

وقد خصصت وزراة القوى العاملة الرقم 142 للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة، وذلك حرصاً من منها على تسهيل الإجراءات على المتقدمين والمستقيم للمنحة ومنعاً لعمل التكدس والتزاحم أمام مكاتب البريد خوفاً عليهم من العدوى بفيروس كورونا بسبب الزحام، حيث يمكن المتقدم للحصول على المنحة الاتصال برقم الخط الساخن المحدد لمنحة 500 للعمالة الغير منتظمة رقم” 142″ ومعرفة أن كان المتقدم تم قبول ضمن المستحقين للمنحة أم لا ومعرفة الجهة التى يتم صرف المنحة منها في حالة الأستحقاق وبالإضافة لمعرفة موعد صرف المنحة ، وذلك كله من خلال عدة خطوات بسيطة سوف نقوم بتوضحها بالتفصيل من خلال موقعنا اليوم.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة ومستحقيها

أولاً يقوم المتصل على رقم الخط الساخن 142 بإدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم لصرف المنحة من جهة الشمال إلى اليمن، ومن خلال هذه الخطوة يتم معرفة أستحقاق المتقدم لصرف المنحة من عدمه.

ثانياً في حال الاستحقاق لصرف المنحة يتم استلام رسالة مسجل فيها موعد صرف المنحة والمكان الذي يتم صرفها من خلاله.

ثالثاً يطلب من المستحق لصرف منحة العمالة الغير منتظمة عنذ الذهاب لصرفها الهاتف الشخصي الموجود به الرسالة النصية المدون فيها موعد صرف المنحة والمكان الذي تصرف منه للمستفيد وذلك بالإضافة إلى صورتين ضوئيتين لبطاقة الرقم القومي.

كيفية صرف المنحة بعد تحديد موعد ومكان صرفها

1- يقوم المستحق لصرف منحة ال500 للعمالة الغير منظمة بالتوجة إلى الجهة التي تم تحديدها في الرسالة النصية لصرف المنحة، وقوم بانتظار دوره وهو جالس على كرسي ويحافظ على المسافة بينه وبين الآخرين حرصاً على سلامته من العدوى بفيروس كورونا.

2- بعد النداء على اسم المسحق للمنحة يتم تعقيم يديه قبل الدخول لغرفة الموظف المختص الذي سوف يقوم بالتأكد من جميع البيانات ومن موعد صرف المنحة المحدد في الرسالة النصية على هاتف المستحق للمنحة ويستلم منه صورتين لبطاقة الرقم القومي.

3- عقب التأكد من موعد صرف المنحة يقوم الموظف المختص بتسليم المستحق للمنحة مبلغ 500 جنيها قيمتها، بالإضافة إلى كارت زكى مجاناً ليمكن المستحق للمنحة من صرفها الشهرين المتتاليين من أى صراف آلي بسهولة من دون التزاحم على مكاتب البريد .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.