القوات المسلحة تُطهر المدارس والجامعات من فيروس كورونا (فيديو)

أصدر الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره لإدارة الحرب الكيميائية للقوات المسلحة، باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وذلك بتطهير المدارس والجامعات والأماكن العامة، إذ بدأت الخطة بتعقيم القاعات الدراسية والمدرجات والمعامل بجامعتي عين شمس والأزهر.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الدفاع المصرية على موقع “يوتيوب”، مقطع فيديو يكشف عن تفاصيل الفعاليات التي قامت بها القوات المسلحة في تطهير جامعتي عين شمس والأزهر، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن التعاون مع جميع أجهزة الدولة لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات التي تكفل سلامة الشعب المصري.

تطهير  المدارس والجامعات من فيروس كورونا

وفي إطار تطهير الجامعات والمدارس من فيروس كورونا، دفعت إدارة الحرب الكيميائية بالقوات المسلحة بعربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة، للقيام بما يُحقق سلامة وأمان الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من احتماليات الإصابة بأى عدوى تنفسية، وأبرزها ما يسببه فيروس كورونا.

القوات المسلحة تُطهر المدارس والجامعات من فيروس كورونا (فيديو) 1

وكان الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد تفقد أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، أول من أمس الأحد، في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وتقديم الدعم لأجهزة الدولة المختلفة في مجابهة الفيروس، إذ استمع إلى عرض تفصيلي للإجراءات الوقائية المتخذة، من جانب هيئة إمداد وتموين القوات المسلحة.

وخلال جولته التفقدية، شاهد رئيس الأركان إدارة الإطفاء والإنقاذ بالقوات المسلحة، وعمليات تعبئة المحاليل المُطهرة، لاستخدامها مباشرة في أعمال تطهير وتعقيم الأماكن المفتوحة، بجميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.