الفيفا يغرّم الأهلى مليون دولار بسبب اللاعب البرازيلى هندريك

أرسل الإتحاد الدولى لكرة القديم “الفيفا” خطاب رسمى إلى النادى الأهلى يفيد بتغريم الأهلى مبلغ مليون دولار أمريكى، وذلك لعدم سداد مستحقات اللاعب البرازيلى هندريك والذى كان يلعب فى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى.

وأعلن النادى الأهلى بانه مسئوليه القانونيين سوف يقوموا بدراسة الأمر، من أجل الاستئناف على الحكم، بعد عرضه على اللجنة القانونية بالنادى.

واللاعب البرازيلى هندريك، كان قد انضم لصفوف الفريق الاول بالنادى الأهلى فى عام 2015، فى صفقة انتقال يلعب فيها لصالح النادى لمدة ثلاثة مواسم، فى الوقت الذى كان معروضاً عليه الانضمام لفريق الاستقلال الإيرانى، ولكن هندريك اختار الفريق الأهلى ليلعب فى صفوفه.

وقد شارك اللاعب البرازيلى مع الاهلى فى صفوف خط الوسط، فى أربع مباريات فقط، حيث لم يتمكن من تسجيل أى أهداف، أو صناعة أهداف، بينما تلقى بطاقتين صفراويتين، واستغنت عنه القلعة الحمراء بعد مرور 6 أشهر فقط من التعاقد معه.

وترجع التفاصيل إلى قيام “علاء عبدالصادق” بقيد اللاعب البرازيلى فى صفوف النادى الأهلى، ليمنعه من الانتقال إلى نادى آخر بدون مقابل، فى الوقت الذى لم يجد فيه عرضاً لبيع اللاعب قبل قيده فى القائمة الثانية، بينما ينص القانون على أنه فى حالة رغبة النادى فى فسخ عقد لاعب قبل نهاية الموسم، فيجب إعطاء اللاعب مستحقاته من باقى عقده.

يذكر أن اللاعب البرازيلى هندريك، قد حصل على مبلغ 125 ألف دولار فقط من مستحقاته، بينما تعاقد معه النادى الأحمر بمبلغ 750 ألف دولار فى الموسم، وحاول النادى الأهلى التفاوض وقتها مع اللاعب للحصول على جزء من مستحقاته، وهو ما رفضه اللاعب وتمسك بقيمة عقده كاملة. ثم تقدم بعدها بشكوى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، والذى حكم بأحقيته فى الحصول على مليون دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.