الفيفا يعلن تصنيف المنتخبات لشهر ديسمبر.. ومصر تحافظ على موقعها

عبر موقعه الإلكتروني، أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الستار عن التصنيف الشهري لمنتخبات العالم الخاص بشهر ديسمبر الجاري، واحتل المنتخب المصري المرتبة الواحدة والخمسين عالميا فى التصنيف الصادر اليوم، والمركز السابع على صعيد المنتخبات الأفريقية، وهو المركز ذاته الذي حافظ عليه من تصنيف شهر نوفمبر الماضي.

من جهته، تمكن المنتخب السنغالي الذي يلغب بين صفوفه النجم ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، من الدخول إلى قائمة أفضل 20 منتخبا على مستوى العالم، ونجح فى إنهاء العام 2019 وهو يعتلى صدارة قائمة منتخبات إفريقيا (المركز الـ 20 عالمياً).

وفيما يتعلق بالقارة الأسيوية فقد استطاع المنتخب الياباني تصدر قائمة منتخبات آسيا في تصنيف الفيفا، كما احتل المرتبة الـ 28 عالمياً، متفوقا على إيران صاحبة المركز (33 عالمياً) وكوريا الجنوبية (والـ 40 عالمياً)، ثم أستراليا في المركز الـ (42 عالمياً)، فيما حلت قطر في المرتبة الأولى عربيا على مستوى آسيا والخامس قاريا والـ (55 عالمياً).

تصنيف أول عشر منتخبات على مستوى العالم في ديسمبر

نشر موقع الفيفا ترتيب أول 10 منتخبات على مستوى العالم، وجاءت على النحو التالي: “بلجيكا – فرنسا – البرازيل – إنجلترا – أوروجواي – كرواتيا – البرتغال – أسبانيا – الأرجنتين – كولومبيا”.

تصنيف أول عشر منتخبات على مستوى إفريقيا في ديسمبر

ونشر موقع الفيفا ترتيب أول 10 منتخبات على مستوى قارة إفريقيا، وجاءت على الترتيب التالي: “السنغال – تونس -نيجيريا – الجزائر – المغرب – غانا – مصر – الكاميرون – مالي – الكونغو الديموقراطية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.