الفيروس الغامض يجعل وزارة الصحة تستعد بـ “الطوارئ”

في الفترة الأخيرة بدأت تظهر سلالات جديدة من الفيروسات وهو الأمر الذي تفاعلت معه منظمة الصحة العالمية على الفور بالتزامن مع وجود أية دلالات ومنها تأتي التحذيرات لجميع دول العالم.

وزارة الصحة والسكان استجابت التحذير الأخير الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية بشأن التوصل إلى فيروس غامضتُفيد الإختبارات المتعلقة به أنه قد يكون أحد سلالات “فيروس كورونا” ورفعة درجة الإستعداد القصوي.

وأكدت وزارة الصحة في بيان رسمي صادر عنها أنها خاطبت جميع أقسام الحجر الصحي على منافذ دخول الدولة المختلفة سواء كانت برية أو بحرية أو جوية برفع درجة الاستعداد بها للوقاية من إنتشار العدوى أو دخول أي حالة مصابة من الخارج.

تعميم الإجراءات الوقائية في جميع المنشآت الصحية

رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور علاء عيد أكد أن هناك عزل لأي حالة يشتبه بحملها للفيروس كما أنهم خاطبوا جميع المستشفيات والمنشآت الصحية باتخاذ اللازم تجاه الحالات المشتبه فيها من إعلام حاملي الفيروس أو المشتبه فيهم واتخاذ جميع الخطوات الوقائية في مواجهة هذا الأمر منعا لدخوله أو انتشاره، مؤكد على أن مستشفيات الحميات تلقت إخطارًا أيضا بالاستعداد من خلال تجهيز وحدات العزل بشكل كامل وذلك لأنها المنوط بها هذا الأمر في حال وجود اشتباه في أمراض الجهاز التنفسي على وجه الخصوص.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أطلقت تحزيرها لجميع دول العالم بعد وفاة 41 شخص في الصين وإعلان تايلاند عن حالة واحدة لديها مما يرجح امكانية انتشار الفيروس الذي ينتمي الى فئة “كورونا” الشهير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.