“الفلاحين” تكشف عن ضبط 3 محلات تبيع لحم حمير: “الشعب أكل منها كتير”

كشف النوبي أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، عن ضبط ٣ محال شهيرة تبيع وتوزع الوجبات السريعة على كورنيش المعادي في منطقة حلوان والمعصرة بجنوب القاهرة، مشيرًا إلى أنه قد تبين استعمالها اللحوم من فصيلة الخيلية في عمل الكفتة والكباب”.

وأوضح أمين عام نقابة الفلاحين، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن كشف المحلات التي تبيع لحوم الحمير، جرى عن طريق عمليات تتبع المدابغ وضبط جلود الحمير بالضغط على العاملين في المدابغ، مشيرًا إلى أن أصحاب المحال يحصلون على أرباحٍ من الجلود أعلى من اللحوم.

ضبط 3 محلات تبيع لحوم الحمير

وأضاف “أبو اللوز” في سياق حديثه عن ضبط محلات تبيع لحوم الحمير, أن أسعار لحوم الحمير أرخص بكثير من لحوم المواشي، خصوصًا في الوقت الحالي، مع ارتفاع أسعار المواشي، متابعًا “الشعب المصري طيب بطبعه، وللأسف أكل لحم حمير كتير جدا”، على حد وصفه.

وأشار إلى جلود الحمير تُصدر إلى الصين بأسعار باهظة، ما دفع أصحاب المحال وتجار الجلود إلى بيع لحوم الحمير إلى المواطنين، لأن التخلص منها في القمامة سيكشف أمرهم، لكن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تواصل حملاتها على جميع محال الكباب والكفتة في جميع المحافظات لضبط لحوم الحمير.

إغلاق المحلات

وأفاد الأمين العام لنقابة الفلاحين بأنه جرى سحب عينات من المحال الثلاثة وتحليلها بمعامل بحوث صحة الحيوان في وزارة الزراعة، وأثبت المعمل أن اللحوم من الفصيلة الخيلية ومخلوطة بلحوم أخرى، وجرى إغلاقها، وإرسال نتيجة التحاليل للنيابة العامة بالتنسيق مع طب بيطري القاهرة وحي المعصرة وحلوان.

"الفلاحين" تكشف عن ضبط 3 محلات تبيع لحم حمير: "الشعب أكل منها كتير" 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.