الغرف التجارية .. السوق المحلي لن يتأثر بتخفيض أسعار البنزين

الكثير من المواطنين يربط بين أسعار السلع الغذائية وارتفاع أو انخفاض أسعار المواد البترولية وقد قامت الحكومة المصرية بتخفيض سعر البنزين 25 قرش بدءًا من الثامنة صباح السبت وأبقت على أسعار السولار والبوتاجاز وهو الأمر الذي أثار عدد من التساؤلات بشأن تأثير ذلك على السوق المصري وأسعار السلع الغذائية.

شعبة البقالة: لن يكون هناك أي تأثير على أسعار مواد البقالة فى الأسواق

يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة التجارية قال إن مواد البقالة لن تتأثر على الإطلاق بما أعلنته الحكومة من قرار تخفيض البنزين خاصة أنها لم تقترب من سعر السولار وهو ما يؤثر على الأسعار لما له من تأثير على أسعار النقل وهو ما يعود بالنفع على المنتج الذي تم نقله.

وأضاف كاسب في تصريح خاص لموقع اليوم الاخباري أن المواد الغذائية مستقرة ولا توجد أى نية لرفع الأسعار خاصة في ظل الظروف التى تمر بها البلاد بل أن التوجه العام هذه الفترة نحو التخفيض وليست زيادة الأسعار في مختلف الأصناف قبل حلول الشهر الكريم.

شعبة الخضروات: أسعار الخضار والفاكهة ستنخفض تدريجيًا تأثرًا بالقرار

حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس أمناء سوق العبور قال إن هناك تأثير لقرار الحكومة بشأن تخفيض البنزين 25 قرش ولكنه سيحدث بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نجيب أن الظروف التي تمر بها البلاد دفعت الكثير من التجار إلى تحمل المسؤولية المجتمعية وعدم المغالاة في البحث عن الربح بل على العكس من ذلك فالكثيرون يسعون نحو المكسب العادل مساهمة منهم في الظرف الراهن.

شعبة الملابس: التخفيض قليل وغير مؤثر

يحيي زنانيري رئيس شعبة الملابس الجاهزة في غرفة القاهرة التجارية قال إن حركة البيع والشراء شبه متوقفة تأثرًا بأزمة فيروس كورونا التى تمر بها البلاد مؤكدًا أن انخفاض البنزين جاء طفيف ويكان لا يكون له تأثير مباشر على الأسواق في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.