الغرفة التجارية تعلن عن أسعار الدواجن اليوم في محلات التجزئة

أسعار الدواجن اليوم تحددها عددًا من العوامل أهمها العرض والطلب، وعادة ما يتزايد الطلب على الدواجن في شهر رمضان، نظرًا لأنها من الوجبات المفضلة للمصريين سواء الكبار أو الصغار، إلا أنه ولحسن الحظ لم تتزايد أسعار الدواجن في رمضان هذا العام، ويرجع ذلك إلى الإنتاج السنوي الكبير من الدواجن، لدرجة جعلت المسئولين يفكرون في تصدير الدواجن المذبوحة العام المقبل، وذلك بعد أن تمكنت مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدجاج والبض هذا العام، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على أسعار الدواجن التي نعلنها لكم اليوم.

أسعار الدواجن اليوم

سجلت أسعار الدواجن اليوم الخميس 14 مايو انخفاضًا ملحوظَا، وذلك حسبما أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، وبلغت قيمة هذا الانخفاض من جنيهًا إلى ثلاثة جنيهات، إذ كان يباع الكيلو الواحد بسعر من 28-30 جنيهًا، بعد أن كان يتم بيعه من 29 – 31 جنيهًا.

وأضاف عبد العزيز السيد رئيس الشعبة الداجية في تصريحات صحفية أن هناك فروق بين سعر الدواجن من المزرعة ومحلات التجزئة، إذ يبلغ سعر الدواجن البلدي في المزرعة 35 جنيهًا، بينما يتم ببيعها في محلات التجزئة بسعر من 38 – 40 جنيهًا، بينما يتم بيع كرتونة البيض في المزرعة بسعر 32 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك في محلات التجزئة بسعر 36 – 38 جنيهًا.

وكان إنتاج مصر من الدواجن قد بلغ مليار فرخة سنويًا، يساهم فيها الإنتاج الريفي بنسبة من 25 إلى 30%، بينما تحتل تربية المزارع المنتظمة النسبة الباقية، ولكن أحيانًا تتسبب مشكلات تقلبات الطقس والأمراض في التأثير على تلك النسبة، ولكن ذلك لا يمنع إمكانية تصدير الدواجن المذبوحة بما يساوي نصف مليون طن العام المقبل.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Ahmed abd alshmd sileman من جمهورية مصر العربية يقول

    Peace, mercy and blessings of God. All of you and your goodness a thousand..in the blessed month of Ramadan, especially today despite the conditions that Egypt is going through from the effects of the new Corona virus and despite the flags of the majority of government institutions to lenient work for citizens and look at the humanitarian position of some citizens except that there is some corrupt police officer who is a corrupt traffic officer does not take into account the circumstances People these days pretend to be ambushed photographing speeds, but he does not act like this as he withdraws valid and expired licenses. The force, under the pretext of photographing speeds, even though the device is not working at this time / 16: 8:35 a.m. With driving licenses, it is permissible in this period until the rest of the institutions work at full capacity, but the officer today, after I hated the fees I Shubra Benha free directly, ambushed filming speeds in the bow and at an early hour. Who is this, since Mr. Aler’s decision? Yassin Abdel-Fattah al-Sisi from the government to citizens and facilities in all state institutions and in the light of these days .oona among the people to the Ondharat of Zabott 2:50 pounds and mesh Aref Oaier reason for God and yes agent Ver..osmh Mohammed police captain 45 years and shape of the Secretary of the condition. From him to God, and he is still with you, O Egypt, corrupt people … Oh God, protect Egypt and its people from all harm and misfortune

  2. Ahmed abd alshmd sileman من جمهورية مصر العربية يقول

    خبر عاجل لمن يهمه الأمر في الفاسدين و المرتشين إدارة مرور بنها. بوابة رسوم ط شبرا بنها الحر

  3. Ahmed abd alshmd sileman من جمهورية مصر العربية يقول

    يرجي متابعة الشكاوي في التقرير السابق ولكم جزيل الشكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.