الغاء كفايات المعلمين والمعلمات واعتماد اختبار الرخصة المهنية بديلا عنه

اختبار كفايات المعلمين والمعلمات الذي تم الاعلان عن نتائجه اليوم عبر موقع قياس سيكون الاختبار الأخير  حيث سيتم استحداث اختبار جديد بدلا منه .

اختبار الرخصة المهنية

وكانت المتحدث الرسمي باسم هيئة تقويم التعليم والتدريب ، مدير عام الإدارة العامة للاتصال المؤسسي أ. نايف بن مونس العبدلي أكد اليوم أن اختبار الرخصة المهنية سيحل بديلا الاختبار كفايات المعلمين والمعلمات،
ولفت إلى أن الهيئة ستكون الجهة المسؤولة عن بناء الاختبارات المهنية العامة والتخصصية للرخص المهنية وتنفيذها، إلى جانب مهامها ومسؤولياتها في تطوير المعايير المهنية والتعليمية، وإعدادالاختبارات بناء على معايير المهنة لغرض منح الرخص المهنية وتجديدها،

هدف اختبار الرخصة المهنية

وأكد العبدلي أن اختبار الرخصة المهنية سيسهم في تحقيق النتائج التالية:

  • رفع جودة أداء المعلم وفق المعايير المهنية ومتطلبات الترخيص المهني التعليمي،
  • كما يحفز على التطوير المهني للمعلمين والتعلم الذاتي،
  • إضافة إلى أنه يطبق عملية المعايير المهنية في مجال التخصصات التعليمية المختلفة،
  • مما يضمن استيفاء المعلم للحد الأدنى المقبول من معايير الكفاية المهنية.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية 

وفي وقت سابق أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والاختبارات ستعلن لاحقا.

وقالت الهيئة إنه في حال اجتياز المعلم اختبار كفايات المعلمين والمعلمات في الدورات السابقة والحصول على 50 درجة فأعلى فإنه يمكنه الحصول على رخصة معلم ممارس مع بداية نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بدون الحاجة لدخول اختبار الرخصة المهنية.

وأضافت أن الحصول على الشهادة الجامعية هو الحد الأدنى المطلوب للحصول على رخصة معلم، مبينة أن درجات الاجتياز 50 درجة لكل اختبار سواء التربوي العام أو التخصصي، وفي حال عدم اجتياز أحدهما يلزم الشخص إعادة الاختبار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.