العثور على “الحوت القاتل الكاذب” بالغردقة.. وجارى تشريحه

شهدت إحدى القرى السياحية، جنوب الغردقة، ليلة أمس الأربعاء، ظهور دولفين نافق يبلغ طوله حوالى 5 أمتار، وكشفت الإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر، أن الحوت يطلق عليه اسم  False killer whale، “الحوت القاتل الكاذب”، وعلى الفور أمر، محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى، تشكيل لجنة من المحميات، للانتقال إلى مكان الحدث والتعامل مع الحوت النافق، والحصول على عينات منه؛ لفحص المعدة والأمعاء، والخروج بتقرير يكشف أسباب نفوقه، وهل هناك إمكانية لتحنيطه ووضعه فى متحف الأحياء البحرية، تقدير لأهمية هذه السلالة من الدلافين.

فيما تم إخطار إدارة مرور البحر الأحمر وشرطة البيئة من أجل تأمين عملية نقل “الحوت القاتل الكاذب” بواسطة سيارة المحميات إلى المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، لكي يباشر فريق البحث عملية الفحص والتشريح.

الحوت القاتل الكاذب

تعود تسمية هذا النوع من الدلافين بـ”الحوت القاتل الكاذب” بسبب وجود تشابه كبير بينها وبين الحيتان، وكان أول ظهور له بمياه البحر الأحمر عام 1985. يذكر أن محميات البحر الأحمر، قد رصدت قبل عامين، مجموعة من الدلافين تنتمى لهذا النوع بالقرب من جزيرة مجاويش وأبو منقار. كما تم رصده فى ظهور آخر بإبريل عام 2012، بمنطقة الشيراتون بمدينة الغردقة.

“الحوت القاتل الكاذب” هو دولفين صغير فى السن؛ لا يؤذى الإنسان، كما أن هذا النوع تحديدا لا يسير منفردا ويظهر عادة فى أسراب، وتتواجد تلك الدلافين بكثافة فى المناطق الهادئة ويبتعد عن المكان الخاصة بالأنشطة السياحية التى يتواجد بها البشر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.