العالم يصل لرقم 2 مليون مصاب بالفيروس.. خريطة إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم

في أرقامٍ قياسيةٍ جديدةٍ، وصلت أعداد الإصابات بفيروس كوورنا المستجد (كوفد -19) حول العالم إلى 2 مليون إصابة، فيما لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر خرطة الإصابات عالميًّا، بأكثر من 600 ألف إصابة أي ما يفوق إصابات (إسبانيا وإيطاليا وفرنسا) مجتمعين.

وتضاعفت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حول العالم مُنذ الثاني من شهر أبريل الجاري، ليصل اليوم إلى 2 مليون إصابة بالفيروس التاجي، فيما تجاوزت أعداد الوفيات العالمية 125 ألف حالة حتى الآن، وذلك بحسب إحصائيات عالمية، منها ما قامت به جامعة جونز هوبكنز، في الولايات المتحدة الأمريكية.

خريطة إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم

وفي سياق الحديث عن خريطة إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، فقد سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية مُعظم حالات الإصابة على أراضيها بأكثر من 33% من إجمالي الحالات عالميًّا، وجاء بعدها على الترتيب كل من: إسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا، إذ جاء إحصائيات أكثر 7 دول تسجيلا للإصابة بفيروس كورونا المسجد كالتالي:

الدولة عدد الإصابات بفيروس كورونا
الولايات المتحدة الأمريكية 609 آلاف مصاب
إسبانيا 172 ألف مصاب
إيطاليا 162 ألف مصاب
فرنسا 143 ألف مصاب
ألمانيا 131 ألف مصاب
بريطانيا 93 ألف مصاب
الصين 82 ألف مصاب

وفيات فيروس كورونا على مستوى العالم

أما بالنسبة للوفيات على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، فقد تصدرت، أيضا، الولايات الولايات المتحدة الأمريكية تلك الخريطة بأكثر من 25 ألف حالة وفاة حتى الآن، تلتها بأكثر من 21 ألف حالة وفاة، فيما جاءت باقي الدول الأكثر تسجيلا لحالات الوفاة بكورونا على النحو التالي:

  • إسبانيا: أكثر من 18 ألف حالة وفاة.
  • فرنسا: نحو 16 ألف حالة وفاة.
  • بريطانيا: أكثر من 12 ألف حالة وفاة.
  • إيران: نحو 5 آلاف حالة وفاة.
  • بلجيكا: أكثر من 4 آلاف حالة وفاة.
  • الصين: نحو 3300 حالة وفاة.

العالم يصل لرقم 2 مليون مصاب بالفيروس.. خريطة إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم 1 العالم يصل لرقم 2 مليون مصاب بالفيروس.. خريطة إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.