الطيران المدني تلغي نظام العمل بالبصمة لمواجهة فيروس”كورونا”

اتخذت مصر عددًا من الخطوات الاحترازية لمنع انتشار فيروس “كورونا” داخل البلاد، ونجحت الدولة في وضع عدد من الضوابط في مختلف القطاعات تضمنت وقفت الدراسة في الجامعات لمدة أسبوعين بالإضافة إلى تعليق عمل الأنشطة الكروية والتجمعات، وتفعيل نظام التعلم عن بعض أو القنوات المتخصصة فيما لجأت وزارة النقل إلى تعقيم القطارات والمترو يوميًا لحماية 4 ملايين مواطن يوميًا من الإصابة بالعدوى.

ولجأت وزارة الطيران المدنى  إلى القيام بحلمة موسعة لتعقيم المباني والمنشآت التابعة لسلطة الطيران المدني، والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، لحماية سلامة المواطنين في جميع القطاعات ضمن الخطة التي اتخذتها الدولة للوقاية الشاملة من فيروس”كورونا” المستجد داخل البلاد.

إلغاء نظام العمل بالبصمة للحد من نقل أى عدوى

وذكرت مصادر مطلعة أن الحملة التي بدأتها وزارة الطيران المدني استمرت الأحد لليوم الثالث شملت تعقيم جميع المداخل والمخارج وكافة القطاعات والإدارات وتطهير المكاتب وكل الأدوار والعاملين بالقطاع والمخازن والكافتيريات وقاعات الاجتماعات ودورات المياه وجراج السيارات ضمن الخطة الوقائية المعتمدة دوليًا.

الطيران المدني تلغي نظام العمل بالبصمة لمواجهة فيروس"كورونا" 1

ولجأت وزارة الطيران المدني إلى إلغاء نظام العمل بالبصمة للحد من حدوث أي تجمعات وعدم نقل أى فيروسات إلى مواطنين، ضمن خطة الحفاظ على سلامة المواطنين في القطاع.

ومن الطيران إلى التعليم حيث، دعا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  جميع، مديري المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة، للقيام بأعمال تطهير الأبنية التعليمية والمدارس والمنشآت التابعة لها خلال فترة توقف دراسة بالتعاون مع وزارة الصحة أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.