الطماطم تشهد انخفاضاً في أسعارها مطلع الشهر المقبل

أوضح “حاتم نجيب” نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة التابعة للغرفة التجارية المتواجدة بالقاهرة بأن أسعار سلعة الطماطم تشهد استقراراً في الفترة الراهنة في الأسواق المصرية. حيث أشار إلى أن سعر كيلو الجملة قد بلغ الخمس جنيهات كحد أقصى في حين أن سعره يبدا من جنيهان فقط وذلك في سوق العبور. ليؤكد بذلك على عدم مصداقية كل الإشاعات التي ظهرت في الفترة الأخيرة وروجت لارتفاع أسعار الطماطم.

الأسعار مناسبة نظراً للفترة الحالية

كما أوضح حاتم نجيب بأن الأسعار ملائمة للفترة الحالية من العام والتي تشهد قلة في المحصول نظراً لما يُسمى بفترة فاصل العروات، ولذلك فمن الطبيعي جداً وجود زيادة طفيفة على أسعار الطماطم، بحيث أنه في خلال الفترات العادية يتراوح سعر الكيلو الواحد من الطماطم ما بين جنيهان إلى ثلاثة جنيهات في أسواق الجملة على أن يزيد السعر بمقدار جنيه أو اثنان على أقصى تقدير في أسواق البيع القطاعي.

أسواق الصعيد تساهم في التحكم بأسعار الطماطم

أشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة التابعة للغرفة التجارية بالقاهرة بأن محصول الطماطم بمحافظات الصعيد سيبدأ في التدفق أول الشهر القادم “فبراير” ليساهم بشط ملحوظ في انخفاض أسعارها، كما أكد على تأثير عوامل المناخ في كمية الإنتاج من المحاصيل المختلفة وعلى رأسها الطماطم، والتي تُعد من السلع الرئيسية نظراً لاستخدامها في كثيرٍ من الأمور اليومية كالطبخ وكذلك الاستخدامات الصناعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.