الطقس أظهر معدن الشعب المصري الأصيل.. السيسي يعلق علي الاضطرابات الجوية الأخيرة

أثني السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي قدرات الشعب المصري ومعدنه الأصيل الذي تبدي في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد في اليومين الأخيرين، وأشاد بروح التعاون العالية والترابط الذي تبدي خلال تعامل المواطنين مع ظروف الطقس السيء.

الرئيس يشيد بروح المسئولية لمؤسسات الدولة:

وأشاد الرئيس عبر الحساب الرسمي على موقع “فيسبوك” بروح المسئولية التي تحلت بها المؤسسات الأمنية والأجهزة التنفيذية للدولة، خلال ظروف مناخية غير مسبوقة مرت بها البلاد، تحركت فيها الأجهزة بروح فدائية لاحتواء الموقف وأثاره ميدانياً من قلب الاحداث.

الرئيس يفخر بالمعدن الأصيل للشعب المصري:

وأعرب الرئيس السيسي عن فخره بالمعدن الأصيل وروح التعاون التي أبداها الشعب المصري في التعامل مع الظروف المناخية، وتقدم بالتعازي لأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين في الأحداث الأخيرة.

وكانت موجة من الطقس السيء قد اجتاحت أغلب محافظات مصر، شملت رياحاً قوية وامطار غزيرة، تسببت في إغلاق العديد من الطرق، وانهيار عدد من أسقف المنازل، مع سقوط الأعمدة ولافتات الإعلانات، وتراكم للمياه في المناطق المنخفضة، وتسببت الموجة في وفاة 3 مواطنين في حوادث متفرقة.

كما شهد مجرى السيل بمنطقة حلوان انهياراً جزئياً أدى إلى انصراف المياه تجاه إحدى المناطق العشوائية القريبة بمنطقة الزرايب وانهيار عدد من العشش، مما أدي لسقوط 8 ضحايا، ومازال البحث مستمراً من فرق الإنقاذ بين الأنقاض.

نص رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بحالة الطقس:

إن المصريين “حكومة وشعبا” أثبتوا على مدار الساعات الماضية، قدرتهم القوية ومعدنهم النبيل في التعامل مع الاضطرابات الجوية التي اجتاحت البلاد، وقد أدارت الدولة بأجهزتها التنفيذية ومؤسساتها الأمنية مشهدا بالغ التعقيد إزاء ظروف مناخية ليست معهودة على بلادنا.. الشكر كل الشكر للمسؤولين والأفراد الذين اقتضت المسؤولية منهم متابعة الوضع واحتواء آثاره البالغة، ميدانيا من قلب الحدث”.

وأضاف الرئيس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”:

“لا يسعني سوى الفخر بمعدن الشعب المصري الأصيل الذي أظهر أفراده روح تعاون عالية، وفدائية وترابط، تقول بوضوح أننا سويا، يدا بيد.. أقوى من أي شيء .. كما أتقدم بخالص التعازي والمواساه لأسر الضحايا وبكل الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابراهيم عبدالله محمدالجنيد يقول

    هناك اشياء لم يعرقون عنهاالجميع او المجتمع بشان كل هذه المظاهرات وغيرهامن الانقلابات والفوضظة وغيرهامن اساليب ومعامله ووووووووو الخ…….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.