الضمان الاجتماعي…موعد صرف الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة

يبحث الكثير من المواطنين أبناء الطبقة المتوسطة في دولة المملكة العربية السعودية عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، التي تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقدمها للمواطنين السعوديين الذين يحتاجون للدعم بعد تلك الظروف الصعبة التي مروا بها مؤخراً نتيجة ارتفاع الأسعار، حيث تتراوح قيمة المساعدة ما بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع الأسرة وعدد أفرادها والتي تحددها الوزارة بعد دراسة الطلب.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

بعد توقف عمليات صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي لمدة عام وأكثر، إذ لم يتم الصرف إلا الدفعة واحدة أثناء هذه المدة، قامت وزارة العمل السعودية بتقديم البشرى للمستحقين قرب صرف المساعدات المالية، وذلك من خلال الموقع الرسمي لهم، أنه غالباً سوف يتم صرف المقطوعة عند اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكدت أنها لم يتم إيقاف دعم المساعدات المالية، وأوضحت أنه سبب التأخير يرجع إلى التحديثات السنوية التي قد تكون هي السبب في تأخير صرف المقطوعة لمستحقيها.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، رابط موقع وزارة العمل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، كل ما يجب عليك فعله هو الدخول للموقع وإدخال المعلومات المطلوبة منه بشكل صحيح “إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الطلب من أجل التأكد من استحقاق الأهلية والاستعلام عن صرف المساعدة الضمان الاجتماعي.

كانت قد وفرت وزارة العمل السعودية إمكانية المستفيد بالاستعلام عن صرف مقطوعة الضمان من خلال رقم الهاتف 19911.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. سالم احمد سالم القرني يقول

    طلب المساعده المقطوعه الضمان الاجتماعي

    1. حنين كوراز يقول

      يمكنك عزيزي المواطن من الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتقديم للحصول على المساعدة المقطوعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.