الضمان الاجتماعي | الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب بعد استئناف صرف المبالغ العام 2020 عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

المساعدة المقطوعة تظل هى الجانب الأبرز في اهتمام فئة كبيرة من المواطنين السعوديين، حيث يستمر صرف مبالغ المساعدة المقطوعة بحلول عام 2020 ولم تصرح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي السعودي بانقطاع إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة بل تستمر في تنفيذ صرف المبالغ المسجلة من خلال الضمان الاجتماعي من المواطنين على قائمة الانتظار، والجدير بالذكر أن هناك عدد من المتقدمين إلى المساعدة المقطوعة ومن هم في قائمة الانتظار قد تلقوا رسائل تفيد بصرف مبالغ المساعدة المقطوعة خلال الفترات السابقة، حيث أنه لا توجد مواعيد محددة من قبل الضمان الاجتماعي بصرف المساعدة المقطوعة ولكن تتيح البوابة الرسمية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية امكانية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني لجميع المواطنين.

المساعدة المقطوعة هى أحد برامج الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية يسعى إلى تحقيق جانب من المساعدة للأسر الأكثر احتياجياً للتعليق على متطلبات الحياة.

شروط تسجيل المساعدة المقطوعة

هناك مجموعة من الشروط التي سبق التوضيح عنها من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية حول الاستفادة من المساعدة المقطوعة ونوضحها لقرائنا.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • لا يكون المواطن يمارس أنشطة تجارية مثبتة بسجل تجاري.
  • لا يكون المتقدم إلى المساعدة المقطوعة يزيد عمره عن 35 عام.
  • أن يكون المواطن لا يملك عملاً للمعيشة.
  • لا يزيد دخل الفرد عن 3000 ريال.
  • إقامة المواطن في السعودية.

استمرار صرف المساعدة المقطوعة

انقطع صرف مبالغ المساعدة المقطوعة منذ فرتة، ولكن بعد مناشدة عدد كبير من المواطنين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وصلت رسائل للمتقدمين لمن هم على قائمة الانتظار بصرف مبالغ المقطوعة، ولا نية لانقطاع صرف المساعدة المقطوعة من قبل الضمان الاجتماعي ووزارة العمل، ويستمر صرف المقطوعة للمستفيدين خلال العام الجديد 2020.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يمكن الآن لجموع المواطنين الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني وذلك بالدخول على “رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة” وينبغي على الزائر أن يقوم بكتابة رقم السجل المدني والرمز المرئي ثم عرض النتيجة، وسوف يظهر له البيان التفصيلي عن حالة طلبه المقدم إلى الضمان الاجتماعي السعودي.

آخر اخبار المساعدة المقطوعة

وضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه تم إيداع مبالغ مالية لدعم برنامج المساعدة المقطوعة ووضح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافعي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي أنه بلغت المبالغ المالية التي تم تخصيصها إلى المساعدة المقطوعة 149985665 ريال، وقد بلغت الحالات التي حققت استفادة برنامج المساعدات المالية المقطوعة 11300 حالة، وهي تعتبر جزء من حالات قائمة الانتظار.

وتحرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على استمرار صرف المساعدات المقطوعة للمواطنين الأكثر احتياجاً، وهى أحد البرامج المساندة التي يعمل عليها الضمان الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.