الضرائب تكشف عقوبة التأخر في تقديم الإقرارات

طالب مصلحة الضرائب المصرية، الأفراد الممولين من أصحاب المشروعات أو المنشآت الفردية، والشركات الناشئة عن ميراث منشأة فردية وكذلك أصحاب المهن الحرة، بسرعة تقديم الإقرارات الضريبة الخاصة بهم قبل نهاية المهلة المقررة وهي نهاية شهر مارس الجاري.

غرامة التأخر عن تقديم الإقرارات الضريبة

وقال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، اليوم الأربعاء حسب بيان للهيئة، إنه في حالة التأخر عن المهلة المقررة الخاصة بتقديم الإقرار الضريبي مدة لا تتجاوز الـ 60 يوما فأن الغرامة علي المتأخر تكون 3 آلاف جنيه كحد أدني وتصل إلي 50 ألف جنيه كحد أقصي.

وكشف عبد القادر، أنه في حالة تجاوز الـ 60 يوما والتأخر عن تقديم الإقرار الضريبي فتكون الغرامة بدءا من 50 ألف جنيه كحد أدني وتصل إلي 2 مليون جنيه كحد أقصي.

وكشف رئيس المصلحة، أن المواعيد الخاصة بتقديم الإقرار الضريبي هي مواعيد قانونية ولا وجود أي نية لمد المهلة المخصصة وهي في 31 مارس الجاري، خاصة بعد أن وفرت المصلحة جميع وسائل الدعم الفني للممولين، مشير ا إلي أن المصلحة حريصة علي توفير جميع وسائل التواصل مع المجتمع الضريبي وتقدم جميع أنواع المساعدات لجميع الأفراد في أداء الالتزامات القانوية المستحقة، بالأخص الإقرار الضريبي، وذلك لتفادي العقوبات والغرامات الواردة في قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

الضرائب تكشف عقوبة التأخر في تقديم الإقرارات
الضرائب تكشف عقوبة التأخر في تقديم الإقرارات

وسائل الدعم الفني بمصلحة الضرائب

وأعلن عبد القادر أن المصلحة وفرت كافة الدعم للممولين وذلك توفير227 مأمورية للدعم الفني في المحافظات المختلفة بالإضافة إلي 29 فرعا للحاسب الآلي وكذلك توفير 20 مكتبا للإرشاد الضريبي بالغرف التجارية في مختلف المحافظات للتسهيل علي الممولين في تقديم الإقرارات الخاصة بهم بشكل إلكتروني في الوقت المحدد والرد علي جميع الاستفسارات.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك وسائل توعية ضريبية عن طريق تنظيم العديد من الندوات أون لاين، التي يتم الإعلان عن مواعيدها والرابط الخاص بالحضور وذلك عن طريق الصفحة الرسمية للمصلحة علي موقع التواصل الاجتماعي وعن طريق الفيديوهات المتنوعة للتوعية علي قناة المصلحة علي موقع اليوتيوب والتي تتضمن كيفية تقديم الإقرارات ومواعيدها وكافة الأمور المتعلقة.

وأعلن عبد القادر، أن مصلحة الضرائب وفرت خط ساخن يمكن للأشخاص التواصل من خلاله علي الرقم المخصص 16395 أو عن طريق البريد الإلكتروني للمصلحة علي [email protected]، ويمكن من خلالها الحصول علي الاستفسارات المختلفة وكذلك تلقي الشكاوي والمقترحات ويمكن من خلال الخط الساخن معرفة الفروع وجميع المعلومات الخاصة بتقديم الإقرارات وموعد التقديم وجميع المعلومات المتعلقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.