الصين تعلن عن بدء تطويرها دواء يقضي على كورونا ويرفع المناعة بسرعة وتعافي أقصر

أعلنت الصين متمثلة في مجموعة من العلماء الصينيين على أنهم يقومون في الوقت الحالي بتطوير لقاحًا جديدًا رائعًا ضد فيروس كورونا كوفيد 19 يستطيع أن يقضي على تفشي عدوى هذا الفيروس القاتل. وأوضحت وسائل الإعلام الصينية أن العلماء في مختبر صيني يطورون هذا اللقاح الجديد معتمدين على ما تسمى بالأجسام المضادة.  والتي ستتمكن من إيقاف تفشي عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 الذي انتشر في العالم أجمع.

تفاصيل تطوير لقاح يقضي على فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد من علماء الصين

ويقول المسؤولون عن تطوير  اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 أنه قيد الإنجاز، وسينجحح ليس فقط في تقليل زمن تعافي المريض، بل سيمنحه مناعة قصيرة المدى ضد الفيروس. وأوضح صني شيه، مدير مركز الابتكار المتقدم في علم الجينوم بجامعة بكين الصينية، إن اللقاح الجديد ضد فيروس كورونا سيعتمد على الأجسام المضادة المحايدة والتي تمكن العلماء من عزلها من دماء نحو ستين مريضًا تعافى وتم شفاءه. 

لقاح فيروس كورونا صيني قيد التطوير يعتمد على الأجسام المضادة نهاية العام
لقاح فيروس كورونا صيني قيد التطوير يعتمد على الأجسام المضادة نهاية العام

مدير مركز علم الجينوم في بكين: نعتمد على الأجسام المضادة لتطوير لقاح يقضي على كورونا

وأوضح مدير مركز الابتكار المتقدم في علم الجينوم بجامعة بكين، أن اللقاح يجرى تجربته في الوقت الحالي ونجح في مرحلة الاختبارات على الحيوانات، وفق ما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية، مشيرًا إلى أنه حينما حقن الحيوانات بالأجسام المضادة المحاينة خاصة في الفئران المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 شهد الحمل الفيروسي انخفاضًا كبيرًا بعد 5 أيام بمقدار 2.5 ألف مرة. موضحًا أن الأجسام المضادة المحايدة في الحيوان تم رصدها قبل الإصابة والفأر ظل في صحة جيدة.

لقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 متوقع أن يصدر هذا العام 2020 من الصين

وأوضح الخبير الصيني المتخصص في الدواء أن التجارب السريرية للدواء من المتوقع إجراءها في أستراليا، ومجموعة من الدول الأخرى التي بينها وبين الصين مجموعة من وثائق التعاون في مجال العلاج. ومن المتوقع أن يتم استخدامه خلال السنة الحالية 2020 بمجرد الانتهاء من التجارب السريرية على البشر.

إعلان إسرائيل اكتشافها مضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 وتسعى لاستخراج براءة اختراع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.