الصين تعلن ارتفاع ضحايا كورونا ليسجل عدد الوفيات 1110شخص

أعلنت الجهات الصينية اليوم في أخر حصر لضحايا فيروس كورونا أن عدد الوفيات مازال يواصل الارتفاع، حيث بلغ عدد الوفيات اليوم 1110 حالة وجاء هذا التقرير في خبر عاجل أعلنته قناة العربية منذ قليل، الأمر الذي يشير الى أن خطر تفشي وباء كورونا يزداد كل يوم مما يشكل خطورة على مستوى العالم وأستمرار حالة الطوارئ.

وقد أشارت منظمة الصحة العالمية أثناء مننتدى البحث والابتكار لمكافحة كورونا الذي عقد مساء الثلاثاء “أن الفيروس الذي يشغل اهتمام العالم الآن من اقتصاديين والسياسيين لم يكن له أي وجود منذ شهرين.

منضمة الصحة العالمية لابد من تضامن دول العالم لمكافحة كورونا

‏ ووفق تصريحات ” تيدروس جيبريسوس ” مدير الصحة العالمية أن هناك ارتفاع في عدد ضحايا كورونا بالصين، حيث بلغ عدد الوفيات 1017 شخص داخل دولة الصين، بينما بلغ عدد الوفيات الى 393 شخص في 24 دولة أخرى، وأضاف مدير المنظمة أنه بالرغم من أن الصين مركز الإصابة بالفيروس، الا ان هذا لا يعني أننا تأمن خطر تفشي الوباء. وذلك نظراً لأن ارتفاع عدد الوفيات، وعدم قدره الباحثين عنصر لعلاج هذا الفيروس حتى الآن توضح أننا بصدد خطر كبير يهدد العالم.

‏ و قد أشار مدير منظمة العالمية العالمية أن هذه الأزمة الخطيرة سوف توضح قدرة الدول على التضامن بمختلف جوانبه، سواء التضامن المالي أوالتضامن السياسي أو التضامن العلمي، حيث ان الوباء لا يفرق بين حدود ولا يتبع سياسات وأن ولم يستطيع البشر التضامن من أجل مكافحه هذا الفيروس، سوف يتحملون عواقب وخيمة نتيجه ذلك في الغد القريب ،مشير أن المنتدى هدفه الرئيسي هو العلم وليس المال او السياسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.