الصين تعلن إحصائية جديدة عن ضحايا فيروس كورونا

جاوزت أعداد ضحايا فيروس كورونا الجديد في دولة الصين، حتى الآن، أعداد الضحايا بسبب وباء سارس، وهو متلازمة الجهاز التنفسي الحادة، الذي ضرب البلاد بين عامي 2002 و2003، إذ أصاب نحو 5327 شخصًا في عام 2003، فضلا عن 349 من الوفيات.

وفي إحصائية جديدة، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم، الإثنين، أن عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا وصلت حتى الآن إلى 361 شخصًا أما الإصابات فوصلت إلى نحو 17238، بعد أن تلقّت تقارير بوجود 2829 حالة إصابة جديدة بالفيروس و57 حالة وفاة، يوم أمس الأحد من 31 منطقة.

تزايد ضحايا فيروس كورونا في الصين

وعن وضع الحالات المصابة بفيروس كورونا في الصين، أوضحت اللجنة الصحية في البلاد، أن هناك نحو 2296 مصابًا في حالة خطيرة، بينما خرج نحو 475 آخرين من المستشفى، بعد تماثلهم للشفاء، مشيرة إلى أن منطقة هونج كونج الإدارية، سجّلت إصابات بكورونا بلغت 15 حالة حتى الآن، فضلا عن 8 حالات في منطقة ماكاو الإدارية، و10 في مقاطعة تايوان.

الصين تعلن إحصائية جديدة عن ضحايا فيروس كورونا 1

واتخذت السلطات الصينية، أمس، قرارًا بحرق جثث ضحايا فيروس كورونا الجديد، في أماكن وفاتهم، كما منعت أي طريقة أخرى للتخلص من الجثث، وكذلك التقاليد الجنائزية مثل مراسم الوداع، خوفًا من انتقال الفيروس إلى الأحياء.

ووفقا للجنة الصحية، فإنه سيتم تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة، إرسالها عبر مركبات خاصة وفقًا لطرق محددة، ليجري حرقها في محارق أعدت لتلك المهمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.