الصين تصدم الجميع مؤكدة أن “كورونا” لن يختفي ويجب التعايش معه

“لن يختفي”، أحد الكلمات الصادمة التى تطرأ على الذهن فور التفكير في فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” والذي أصبح كالكابوس الذي يهدد جميع المواطنين حول العالم بعد انتشاره الكبير في معظم الدول التي في أغلبها نحو تأمين شعوبها بعدد من الإجراءات الاحترازية للحماية من انتشار الفيروس.

علماء صينيون: كورونا لن ينتهي وسيظهر كل عام

أكد عدد من العلماء الصينين أن فيروس كورونا لن يختفي من العالم ونه سيعاود الظهور كل عام ويجب التعامل مع هذا الأمر وعلى حد تعبيرهم “التعايش معهم”.

وأكد العلماء الصينيين أن الفيروس ليس شبيهًا بمرض “سارس” الذي ظهر قبل 17 عام لأنه يظهر في الجسم دون الشعر به وبدون أعراض مما يتيح له العودة للظهور من وقت لآخر، وأن وضع جميع المصابين في الحجر الصحي صعب على الجميع لما يتكبده ذلك من استعدادات ومستلزمات يجب توافرها لذا فالحيلولة دون انتشاره تكاد تكون غير ممكنة.

وأضاف الباحثين الصينيين أن فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” لن يختفي ولكنه سيعاود الظهور كل عام لذا فإنه يجب التعايش معه والتعامل مع هذا الأمر بأنه أمرًا واقعا يجب استمرار الحياة في ظل وجوده.

الاغلاق لن يقضي على الفيروس ويجب التعامل في ظل وجوده:

جين تشي “مدير معهد الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية”، أكد أن وباء كورونا من المحتمل أن يكون مستمرًا لفترة طويلة ويجب التعايش مع وجوده، وأنه قد يكون “موسميًا”، يعاود الظهور من وقت لآخر.

وأكد مدير معهد الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، أنه من غير المحتمل أن ينتهى هذا الوباء من العالم وأن عملية القضاء عليه بالإغلاق غير مجدية خاصة لما يتبعها من خسائر في الاقتصاد العالمي ومن ثم لا يمكن توفير تكلفة علاج المرضى به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.