الصين تستخدم الروبوت بدلاً من الأطباء لمكافحة فيروس كورونا

دفع انتشار فيروس كورونا في الصين والكثير من دول العالم إلى إجراء الفحوصات والتجارب بحثاً عن علاج من ذلك الفيروس المميت، إلا أن الأمر يعتبر من خطير في الصين مما دفع العلماء إلى الاعتماد على الروبوتات لمساعدة الأطباء على التواصل مع المرضى على بعد مسافات آمنة ومن خلال مشاهدتهم عن طريق كاميرات مراقبة والتصوير بالفيديو

فيروس كورونا
الروبوت

 الروبوت الصيني بديل الأطباء لمكافحة كورونا بالصين

وعن طريق  الروبوتات  يمكن تقديم العلاجات للمصابين وكل ما يحتاجون إليه بوسيلة آمنة بدون انتقال المرض إلى أفراد آخرين، كما ساعدت الروبوتات أيضاً على توصيل الأدوات والسلع الطبية إلى مختلف المستشفيات بالصين الأمر الذي ساعد كثيراً على الحد من انتشار المرض.

وتبرعت شركة Keenon Robotics Co في شنجهاي بحوالي 16 روبوتا إلى مستشفى هانغتشو لخدمة بعض المسافرين من ووهان إلى سنغافورة، وتمكن الروبوت من المساعدة بصورة كبيرة في توصيل العلاج إلى المرضى الذين تم وضعهم في الحجر الصحي.

وأرسلت أيضاً شركة Siasun Robot and Automation Co حوالي 14 روبوت إلى الصليب الأحمر و7 روبوتات طبية لمساعدة المستشفيات في شنيانج على مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة الصينية شنيانج أنها تعمل على اختبار بعض أنواع الروبوتات لديها قبل تسليمها إلى مدينة ووهان، كما أعلنت عدة مواقع إلكترونية بالصين عن استخدام الروبوتات في العديد من المستشفيات بعدد من المدن الصينية مثل بكين  وتشنغدو  وتيانجين وشنيانجوجيانغشى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.