الصين تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بنشر الذعر في العالم من فيروس كورونا

قالت هوا تشونينج، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة الأمريكية منذ انتشار فيروس كورونا بالصين لم تقدم أي مساعدة ملموسة حتى الآن، خاصة مع تفشي الفيروس المتحور الجديد، لافتة إلى أنه كان يتعين على الولايات المتحدة الأمريكية مساعدة الصين على التغلب على المرض بدلاً من أن تعمل على نشر الذعر .

تصريحات متحدث باسم الخارجية الصينية

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الصينية في تصريحات صحفية لها أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لم تعلن عن تقديم أي نوع من المساعدات الملموسة إلى الصين بحسب علمها حتى الآن.

وأشارت هوا تشونينج أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت أول دولة تقوم بسحب طاقم عملها القنصلي في مدينة ووهان الصينية، لافتة إلى أنها أعلنت أيضاً عن سحبها لجزء من طاقم السفارة بالصين.

وأضافت أنه كان الأولى أن تعلن منظمة الصحة العالمية عن حظر دخول الصينيين، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية أشارت إنها لا تعارض التوجه إلى الصين كما أنها لم تفرض أي قيود تجارية ضد بلادها.

فيروس كورونا

الصين تطلب نظارات حماية وسترات وقائية وأقنعة للوجه

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونينج  أن بلادها ستتمكن من الفوز في حربها على فيروس كورونا المتحور وأنها على ثقة من ذلك، مشيرة إلى أنها الدولة تعمل حالياً على حماية مواطنيها إلى جانب الأجانب الموجودين داخل حدودها، لافتة إلى أن بلادها في حاجة إلى نظارات حماية وسترات وقائية وأقنعة للوجه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.