الصين تتهم أمريكا بنشر فيروس كورونا.. والأخيرة ترد بقسوة

وجّهت الصين، خلال الساعات الماضية، اتهامات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بنشر فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) الذي أصاب أكثر من 80 ألفًا على أراضيها، فضلا عن مقتل أكثر من 3 آلاف، مشيرة إلى أن الجيش الأمريكي ربّما جلب الفيروس القاتل إلى مدينة ووهان الصينية، كما اتهمت الصين واشنطن بتعمد نشر الذعر حول العالم.

وعلى خلفية اتهامات الصين لواشنطن بنشر فيروس كورونا الجديد، احتجت الولايات المتحدة واستدعت وزارة خارجيتها، السفير الصيني كيو تيانكاي، أمس الجمعة، إذ تحدث معه ديفيد ستيلويل، كبير الدبلوماسيين الأمريكيين لشؤون منطقة شرق آسيا بشدة بحسب وكالة “رويترز”.

الصين تتهم أمريكا بنشر فيروس كورونا

وقال ستيلويل للسفير الصيني، إن بلادك تسعى إلى التخفيف وطأة الانتقادات الدولية الموجهة إليها، وأن نشر نظريات المؤامرة خطير ومثير للسخرية، ونحذركم من أننا لن نتسامح مع ذلك لحرصنا على صالح الشعب الصيني والعالم.

وتأتي تلك الاتهامات، في الوقت الذي تجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد 135 ألف مصاب، وبلغت الوفيات 4981 حالة وفاة، فيما تعافى نحو 70 ألفا، وذلك بعد ظهر للمرة الأولى في الصين في شهر ديسمبر الماضي.

الصين تتهم أمريكا بنشر فيروس كورونا.. والأخيرة ترد بقسوة 1

واتخذت كثير من دول العالم إجراءات احترازية، لمنع تفشي فيروس كوورنا، أبرزها منع السفر، ووقف الدراسة، وتعديل حركة التبادل التجاري، خصوصًا بين الدول التي سجلت إصابات على أراضيها، فيما وصفت منظمة الصحة العالمية، لأول مرة، أول من أمس الخميس، فيروس كورونا المستجد بـ”الوباء العالمي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.