الصين تؤكد انحصار الإصابة بوباء كورونا وانتهاء ذروة انتشار الفيروس

أكدت المتحدثة باسم اللجنة الوطنية في الصين “مي فنج” في المؤتمر الصحفي ببكين أن فيروس كورونا قد بدأ في الانحصار، موضحة أن ذروة انتشار الفيروس شارفت على الانتهاء، وذلك من واقع انخفاض تسجيل حالات إصابة مستجدة بفيروس كوفيدا 19 .

وقد وضحت التقارير أن مقاطعة ووهان الصينية مركز انتشار فيروس كورونا في الصين قد سجلت أمس الأربعاء ٨ حالات إصابة جديدة فقط بالفيروس، ولم يتخطى عدد الحالات التي سجلت إصابة بفيروس كورونا خارج المقاطعة عدد 7حالات، وأشارت فنج أنه 6 حالات جديدة تحمل فيوس كورونا قامة من خارج الصين، موضحة أن معدل انتشار الفيروس ثابت على المعدل المنخفض حتى الآن.

بكين تتخذ إجراءات وقائية مشددة بالمطارات لتجنب انتشار العدوى بفيروس كورونا من الوافدين من الدول أخرى أكثر تفشي للوباء

ومن جانبها بكين تشدد على جميع الإجراءات الوقائية في المطارات وذلك تصدى منها لمكافحة انتشار فيروس كورونا، خاصةً من جانب الوافدين إليها من دول أخرى بها حالات إصابة بفيروس كورونا والجاليات الأجنبية، كما خصصت صالة 3 من مطار بكين الدولي من أجل أستقبال الركاب القادمين من الدول التي بها ارتفاع في حالات الإصابات بفيروس “كوفيدا 19” كورونا .

وقد أعلن السلطات الصينية أمس الأربعاء عن إصابة ٥ حالات جديدة بفيروس كورونا منهم ٤ حالات وافدين من دول أخرى، حيث يوجد حالتين إصابة إيطاليين الجنسية وحالة إنجليزية وحالة من أسبانيا، الأمر الذي يشير بوضوح إلى انخفاض معدل الإصابة بالفيروس .

ويذكر أن بكين العاصمة الصينية قد سجلت إجمالي حالات إصابة حتى نهاية أمس 435 حالة إصابة وقدام تعافي 334 شخصاً بعد حصولهم للعلاج من فيروس كوفيدا 19، بينما توفي ثمانية أشخاص لم يتمكن الإجراء من إسعافهم بالعلاج، وذلك وفقاً لأخر التقارير التي أعلنت عنها السلطات الصحية المحلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.