الصين | اكتشاف طريقة انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد .. والجميع معرض للإصابة

كشفت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، عن توصلها لطريقة انتقال فيروس كورونا الجديد، حيث يتم انتقاله من خلال التلامس، أو الرزاز أيضًا، موضحة أن المصدر الرئيسي للعدوى حتى الآن، هو الأشخاص المصابين بالفيروس حول العالم .

خطة تجريبية لمواجهة السلالة الجديدة من الفيروس

بحسب وكالة أنباء الصين الجديد “شينخوا”، التي نقلت بيان اللجنة، الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020م، أن هناك خطة تجريبية، قامت اللجنة بتحديثها بشأن تشخيص وعلاج مرض الالتهاب الرئوي الذي يصاب به المريض بسبب الفيروس، والتي تضمنت ثلاث خصائص وبائية لتلك السلالة الجديدة من فيروس كورونا، بالمقارنة بالسلالات السابقة لنفس الفيروس .

المصابون بالمرض هم المصدر الرئيسي للعدوى

وتتضمن الخطة أيضًا التركيز على المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي، وهو الأشخاص المصابين بالسلالة الجديدة من الفيروس، محذرة كافة الأشخاص من أنهم جميعًا معرضون للإصابة بالفيروس، في جميع الأعمار، ويكون المرض أشد خطورة على الأطفال وكبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم والأوعية الدموية، فهؤلاء سوف تكون حالتهم حرجة للغاية .

عدد الحالات المصابة بالفيروس في الصين

رصدت الصين عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس داخل البلاد حتى الآن، حيث بلغ عددهم 106 حالة وفاة، أغلبهم من مقاطعتي “هوبي” و”هاينان” بالإضافة للعاصمة بكين، فضلًا عن 4515 حالة إضابة مؤكدة بالإلتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد .

الدول التي ظهر بها الفيروس حتى الآن

أعلنت بعض الدول ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد، وقد بلغت 15 دولة، وهي اليابان، الولايات المتحدة، تايلاند، أستراليا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، فرنسا، تايوان، فيتنام، كندا، نيبال، كمبوديا، ألمانيا، سريلانكا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.