الصناعة: الكمامات القماشية لا تستخدم للأطفال أقل من 6 سنوات.. وتصلح للغسيل 30 مرة

خلال الفترة الماضية أعلن رؤساء مجالس بعض الشركات التابعة للوزارت المختلفة عن إنتاج الكمامات القماشية التي تصلح لإعادة الإستخدام أكثر من مرة، بغرض بيعها في منافذ البيع للمواطنين بأسعار منخفضة، وذلك للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” والحد من انتشاره، حيث أكد المهندس أشرف عفيفي، رئيس هيئة المواصفات والجودة في وزارة التجارة والصناعة، أن الكمامات القماشية تخضع في الوقت الحالي لاختبارات قبل طرحها بالأسواق.

الصناعة: الكمامات القماشية لا تستخدم للأطفال أقل من 6 سنوات.. وتصلح للغسيل 30 مرة 1

الكمامة القماش صالحة للغسيل أكثر من مرة

وأضاف رئيس هيئة المواصفات والجودة في وزارة التجارة والصناعة، في تصريات تليفزيونية له لبرنامج “مساء دي إم سي”، الذي يقدم الإعلامي رامي رضوان، على شاشة dmc، أن الإختبارات الخاصة بالكفاءة أحد أهم الاختبارات التي تجرى على الكمامات القماشية، لافتًا إلى أن الكمامات القماشية ستكون صالحة للغسيل 30 مرة.

مصابي فيروس كورونا لا يصلح معهم ارتداء الكمامات القماشية

وأوضح “عفيفي”، أن المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” لا يصلح معهم ارتداء الكمامات القماشية، كما أنه لا يجب استعمال الكمامات القماشية لمن تقل أعمارهم عن 6 سنوات، لافتًا إلى أن غسيل الكمامات القماشية يكون بالماء والصابون لفترة لا تقل عن 10 دقائق.

يجب إجراء عدد من الإختبارات على الكمامات القماشية

وأشار رئيس هيئة المواصفات والجودة في وزارة التجارة والصناعة، إلى ضرورة إجراء مجموعة من الاختبارات على الكمامات القماشية من أجل وضع علامة مميزة عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.