الصغري بالقاهرة 11 درجة.. شبورة كثيفة اليوم وليل شديد البرودة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد، أن يشهد طقس اليوم الأحد 14 فبراير، شبورة مائية كثيفة علي معظم أنحاء الجمهورية خاصة في الساعات الأولي من الصباح والتي تتطلب توخي الحذر خاصة الأفراد المسافرين علي الطرق السريعة في تلك الفترة.

وأوضحت الأرصاد في بيان لها، أنه ما زالت البلاد تتأثر بوجود مرتفع جوي علي سطح الأرض بالتزامن مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا التي تتسبب في انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد، حيث ينصح بارتداء الملابس الثقيلة خاصة في ساعات الليل.

مائل للدفء في ساعات النهار شديد البرودة ليلا

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن يكون الطقس ليلاً شديد البرودة علي معظم أنحاء الجمهورية علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ومناطق السواحل الشمالية ويكون بارد علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أما ساعات النهار فمن المتوقع حسب الأرصاد، أن تكون مائلة للدفء علي القاهرة الكبري والوجه البحري، ويكون معتدل علي السواحل الشمالية ومائل للحرارة علي منطقة جنوب سيناء، وفي شمال الصعيد يكون النهار مائل للدفء ومائل للحرارة علي محافظات جنوب الصعيد.

الصغري بالقاهرة 11 درجة.. شبورة كثيفة اليوم وليل شديد البرودة 1
شبورة مائية وليل شديد البرودة اليوم الأحد

رياح معتدلة وشبورة مائية في الصباح

وحسب الأرصاد تكون الرياح اليوم الأحد معتدلة علي معظم الأنحاء، حيث تكون معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشمال الصعيد أيض ومدن القناة.

ومن المتوقع أيضا أن تتكاثف الشبورة المائية غدا الأحد خاصة في الساعات الأولي من الصباح علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والمؤدية من وإلي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ووسط سيناء وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، وينصح بتوخي الحذر خاصة من جانب المواطنين المسافرين في الصباح الباكر لتأثر الرؤية بسبب هذه الشبورة.

وتوقعت الأرصاد أن يكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط خفيفة إلي خفيفة معتدلة، حيث يكون ارتفاع الموج في البحر المتوسط من نصف متر إلي متر وربع وفي البحر الأحمر يكون ارتفاع الموج من متر إلي متر ونص وتكون الرياح شمالية شرقية إلي شمالية غربية في البحرين.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يستمر انخفاض درجات الحرارة حيث تأتي علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا تسجل 21 درجة والصغري تصل 11 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي غدا 20 درجة والصغري تصل غدا 12 درجة.
  • مطروح: العظمي 19 درجة والصغري تصل 10 درجات.
  • سوهاج: العظمى تسجل نحو 24 درجة والصغرى تصل 10 درجة.
  • قنا: العظمى تصل 27 درجة والصغرى تسجل 12 درجة.
  • أسوان: تسجل درجة الحرارة العظمى غدا 29 درجة والصغرى 14 درجة.

الصغري بالقاهرة 11 درجة.. شبورة كثيفة اليوم وليل شديد البرودة 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.