“الصحّة العالمية” تكشف حقيقة انتقال وباء “كورونا” عبر الهواء

فنّدت منظّمة الصحّة العالمية، كل ما يُقال عن انتشار وباء “كوفيد 19” عبر الهواء، بسبب عدم وجود أدلّة علميّة على انتقال الفيروس بتلك الطريقة، موضّحة أن الفيروس ينتشر من خلال المخالطة والقطيرت ومن الممكن مكافحته بالحفاظ على النظافة الشخصية والمباعدة الاجتماعية.

التزام مقدّمي الرعاية الصحيّة باحتياطات العدوى

وأكدّت المنظّمة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، على ضرورة التزام مقدّمي الرعاية الصحيّة باحتياطات العدوى المنقولة عن طريق الهواء، خلال إجراءات توليد الهباء الجوي، وذلك حينما يمكن للوباء أن يظل منتشرًا لفترة طويلة في الهواء.

ودعت منظّمة الصحّة العالمية المواطنين حول العالم، في أكثر من مناسبة إلى الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية ومنع التجمّعات للوقاية من خطر الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد الذي أصاب وحصد مئات الأرواح حول العالم في فترة وجيزة، بفضل الانتشار المتسارع في العديد من دول العالم.

كما تحدّى المدير العام للمنظّمة العديد من قادة وزعماء العالم، للمشاركة في تحدّي “الأيدي الآمنة”، لتشجيع المواطنين في تلك الدول على المشاركة في التحدّي للحفاظ على النظافة الشخصية،  لتجنّب خطر الإصابة بالفيروس المستجد، الذي أصبح خطرًا يداهم معظم الدول على مستوى العالم.

"الصحّة العالمية" تكشف حقيقة انتقال وباء "كورونا" عبر الهواء 1

وبلغ حجم مصابي فيروس “كورونا” المستجد حتى الآن 377.713 حالة في جميع الدول العالم، تعافى منهم 101.584 حالة، بينما راح ضحيّته 16.473 حالة، ويظلّ باقي المصابين في أماكن العزل الصحّي سواء كانت المستشفيات المخصّصة للوباء، أو العزل المنزلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.