“الصحّة البريطانية” تعلن إصابة الوزيرة بفيروس كورونا

يعيش العالم اليوم حالة من الإرتباك بسبب تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، وانتشاره بسرعة كبيرة بين أكثر من 100 دولة حول العالم، وإصابة 110 ألف حالة، حتى أن وزيرة صحة بريطانيا نادين دوريز لم تسلم من الإصابة، وذلك بحسب شبكة سكاي نيوز البريطانية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

واتخذت العديد من الدول، إجراءات احترازية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد عن طريق تنظيف الأماكن العامة ومنع التجمّعات واستخدام التعقيم والتطير بصفة دورية، للتضييق على الفيروس المستجد ومنع انتشاره، وذلك بعد بلوغ حالات الوفاء أكثر من 4 آلاف حالة حتى الآن.

تعليق الرحلات الجوية مع الدول المصابة

وقامت بعض الدول بتعليق الرحلات الجوية إلى الدول التي ظهرت فيها إصابات بكثرة، مع تطبيق إجراءات وقائية مشدّدة على المنافذ الحدودية ومراقية القادمين من الدول الموبوءة ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا كما أوصت منظّمة الصحّة العالمية، للتأكد من سلامتهم لمكافحة انتشار الفيروس.

تعليق الفعاليات الجماهيرية في مصر حتى إشعار آخر

بدورها أصدرت الحكومة المصرية تعليمات بتعليق الفعاليات الجماهيرية في البلاد، أو التي تتضمّن نقل تجمّعات كبيرة من المواطنين، حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق الحضور الجماهيري في مباريات الدوري حتى إشعار آخر، كإجراء احترازي لمجابهة ومكافحة فيروس “كورونا” المستجد.

"الصحّة البريطانية" تعلن إصابة الوزيرة بفيروس كورونا 1

كما علّقت المملكة العربية السعودية العمرة بصورة مؤقّتة، مع رد رسوم التأشيرت إلى المعتمرين عن طريق وكلاء العمرة في بلادهم، بجانب توعية العاملين بالحرم المكّي بخطر الإصابة بالمرض وطرق الوقاية، والاهتمام بتعقيم الحرم المكّي على مدار الساعة، كما وضعت إجراءات مشدّدة على المنافذ الحدودية للمملكة، لمنع تفشّي الفيروس المستجد بين المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.