الصحة: 1774 إصابة جديدة بفيروس كورونا و79 حالة وفاة

أعلنت منذ دقائق وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 1774 حالة إيجابية جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة حتى الآن إلى 52211 حالة مصابة.

وقد أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن عدد حالات الوفيات اليوم الجمعة قد بلغ 79 حالة، كما ارتفعت أعداد الحالات التي تحولت نتائجها من الإيجابية إلى السلبية إلى 15373 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن خروج 400 حالة من المصابين بفيروس كورونا من المستشفيات الخاصة بالعزل، وذلك بعد أن قاموا بتلقي الرعاية الصحية المناسبة لحالاتهم وشفائهم تماما تبعا للإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الحالات التي تم شفائها من الفيروس إلى 13928 حالة حتى الآن.

وقد أشار مستشار وزيرة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أن عدد الحالات التي قد تحولت نتائجها المعملية من الإيجابية إلى السلبية إلى 15373 من ضمنهم 13928 متعافي.

وقد أشار مجاهد أن أعلى معدلات الإصابة بكورونا في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بينما أقلها في مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وقد ناشد مجاهد كافة المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية واتباع الإجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي، على وجه الخصوص في المحافظات ذات المعدلات المرتفعة من الإصابة.

وتقوم وزارة الصحة بمتابعة تطورات الإصابة بكورونا في كافة المحافظات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد الفيروس، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من الوسائل الخاصة بالتواصل مع المواطنين للإجابة على استفساراتهم أهمها الخط الساخن 105 و15335.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.