“الصحة”: مناعة المصريين تساعدنا في مواجهة فيروس كورونا (فيديو)

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطواري، إن مناعة المصريين ساعدت الفرق الطبية في مصر في مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مؤكدًا أن هذه المناعة مرتفعة قياسًا بنسبتها في الدول الأخرى.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” على فضائية “إكسترا نيوز” أمس، أن من بين كل 100 مصاب بكورونا في مصر هناك 8 فقط يحتاجون إلى رعاية صحية، فيما يحتاج 5 فقط إلى جهاز تنفس صناعي، مشيرًا الوزارة لديها 5600 سرير رعاية مركزة، ويستخدم منهم فقط 519 سرير في مستشفيات العزل.

مناعة المصريين ترتفع في العول المنزلي

وشدد “بديع” على أهمية استخدام تطبيق صحة مصر الذي أطلقته وزارة الصحة في شهر أبريل الماضي ووصل عدد المستخدمين له أكثر من مليون شخص، لافتًا إلى أنه مفيد جدا في العزل المنزلي لتقوية مناعة المصريين بسبب المعلومات والنصائح المفيدة التقي يقدمها، كما يتابع الحالة أولا بأول حتى الشفاء.

وأشار إلى أن هذا التطبيق مهم للمصابين بكورونا في مراحل معينة، لأنه يحمي الشخص من التعرض لأي مشكلات قد تحدث له في المستشفيات، ولذلك كل دول العالم تطبق هذا الأسلوب في العلاج.

أسباب كثرة الوفيات في مصر بفيروس كورونا

وأوضح مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطواري، في سياق حديثه عن مناعة المصريين في مواجهة فيروس كورونا، أن أكثر حالات الوفاة بسبب الفيروس في مصر هي لأشخاص في متوسط عمر 63 عامًا، مشيرًا إلى أن 86% منهم يُعانون من أمراض مُزمنة مثل السكر أو الضغط أو من يتعاطى منهم “العلاج الكيماوي”، وبالتالي لا بد من الحفاظ على هذه الفئة تمامًا من أي إصابة.

"الصحة": مناعة المصريين تساعدنا في مواجهة فيروس كورونا (فيديو) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.