الصحة للمواطنين: لا يوجد ما يثبت نقل الحيوانات الأليفة لفيروس كورونا

أكد الدكتور وجدي أمين، مدير عام إدارة الأمراض الصدرية داخل وزارة الصحة، أنه حتى الآن لا يوجد ما يثبت أن الحيوانات الأليفة تنقل العدوى الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” مثلما يشير البعض خلال الفترة الماضية، موضحا أنه إذا ثبت ذلك الأمر بالفعل سيكون بمثابة كارثة خاصة أن معظم المنازل والبيوت تحتوي على حيوانات أليفة وتتعامل معها بشكل دوري.

وأضاف “أمين”، خلال تصريحات عبر برنامج “من غير كورونا” والذي يُنتج من قبل “ديجيتال ستوديو” أنه من الضروري جدا غسل اليدين بشكل دوري بالماء والصابون والكحول من أجل تطهيرها بشكل كامل في حالة إن كانت تحتوي على فيروس كورونا الجديد، وذلك منعا لانتقال العدوى أو إصابة اي شخص بالفيروس.

التعامل مع الحيوانات الأليفة
التعامل مع الحيوانات الأليفة

الصحة: أعراض كورونا شبيهة بأعراض نزلات البرد

وتابع مدير عام إدارة الأمراض الصدرية داخل وزارة الصحة أن أعراض فيروس كورونا تشبه كثيرا أعراض البرد، ولذلك يجب على أي شخص تظهر عليه أعراض برد أو شاهد شخص عليه أعراض مشابهة من الضروري التواصل مع وزارة الصحة من خلال الخط الساحن الخاص بها من أجل فحصه جيدا قبل نقل العدوى لأكثر من شخص آخر.

وتبذل وزارة الصحة جهودا كبيرة في الوقت الحالي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تأمل من خللهال الوزارة حماية المواطنين من الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.