الصحة.. لا وجود لفيروسات مميتة في الهواء ولم نرصد أي إصابة بالالتهاب السحائي الوبائي

رداً منها على ما تداول عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول انتشار فيروسات مميتة بالهواء؛ نفت وزارة الصحة والسكان في بيانها اليوم الأربعاء 30 أكتوبر تلك الأنباء، وأكدت على عدم وجود أي فيروسات أو ميكروبات وبائية تهدد حياة المواطنين.

لا وجود لفيروسات مميتة في الهواء

“لا وجود لفيروسات مميتة في الهواء” هذا ما أكدته وزارة الصحة والسكان في بيانها اليوم، حيث أكد المتحدث الرسمي للوزارة ومستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام الدكتور “خالد مجاهد” أن نظام ترصد الأمراض المعدية الوبائية الذي تتبعه مصر يعد واحدا من أنجح الأنظمة على مستوى العالم، مضيفا أنه يتم تقييم هذا النظام دوريا من قِبل منظمة الصحة العالمية.

وأشار رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور “علاء عيد”، أن نظام ترصد الأمراض المعدية ذات الأهمية الوبائية الذي تتبعه مصر؛ يغطي جميع أنحاء الجمهورية، ويستطيع الكشف المبكر عن وجود أي حالة مصابة بأي مرض معدي، وذلك ضمانا لسرعة التعامل مع الحالة المصابة واتخاذ جميع التدابير اللازمة.

كما أشار “عيد” إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ الوقائية المركزية على مدار الساعة، لمتابعة الحالة الصحية بجميع المحافظات.

وجدد “عيد” تأكيده على عدم رصد أي حالة بأي مدرسة على مستوى الجمهورية، مصابة بالالتهاب السحائي الوبائي، وإن مصر، وفقا لتصنيف منظمة الصحة العالمية، ليست واحدة من دول الحزام الأفريقي للالتهاب السحائي الوبائي، لافتا إلى أن مصر قضت على الالتهاب السحائي الوبائي، وذلك من خلال الجهود الوقائية لوزارة الصحة، وتوفير التطعيمات اللازمة للتلاميذ خلال العام الدراسي.

وناشدت الوزارة المواطنين وأولياء الأمور خاصة، بعدم الانسياق وراء الشائعات المضللة التي تثير غضب واستياء الرأي العام، كما ناشدت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التزام الدقة وتحري الموضوعية قبل نشر الأخبار، وفي حالة الرغبة في أي شكوى أو استفسار يتم التواصل مع الوزارة على الخط الساخن على الرقم “105”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.