الصحة تُعلن عن 16 إصابة جديدة إيجابية بفيروس كورونا منهم 8 أجانب


أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، والمستشار الإعلامي لوزيرة الصحة فى البيان اليومي عن أخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر بأنه تم تسجيل 16 حالة جديدة ايجابية لفيروس كورونا ليصبح إجمالى عدد المصابين بالفيروس حتى الآن 126 حالة.

وأكد البيان بأن المصابين الجدد بفيروس كورونا من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكشتافها والإعلان عنها من قبل، وهناك حالة واحدة عائدة من إيطاليا، وأن من ضمن الحالات الجديدة التى تم اكتشافها اليوم 8 حالات مصريين، و8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد بأن إجمالى عدد المصابين حتى الآن بلغ 126 من ضمنهم 26 حالة تم شفاءها تماماً من الفيروس وخرجوا من مستشفى العزل، ومن بينهم أيضاً حالتين وفاة الأولى لسيدة مصرية من محافظة الدقهلية التى توفيت يوم الخميس 12 مارس، والثانية لشخص ألمانى الذى توفي يوم 8 مارس.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن خروج 5 حالات من مستشفى العزل بعد تلقيها الرعاية الطبية بناء على ارشادات منظمة الصحة العالمية، وأن الخمس حالات قد غادروا مستشفى العزل، وجميعهم مصريين، كما أكد الدكتور خالد مجاهد بأنه فى حالة رصد أية حالة مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا سيتم الإعلان عنها فوراً طبقا لتعليمات ولوائح منظمة الصحة العالمية.

هذا وتنشر وزارة الصحة تقرير يومي عن آخر المستجدات فى فيروس كورونا، وأن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد بجميع منافذ الدولة سواء الجوية أو البرية، أو البحرية، وأن الوزارة تتابع الموقف عن كثب أول بأول وأنها تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا فى البلاد، وأن الوزارة خصصت الرقم 105 الخط الساخن لتلقى أية استفسارات أو شكاوى بخصوص فيروس كورونا والأمراض المعدية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.