“الصحة” تُسجل 103 إصابات جديدة بكورونا في مصر.. و7 وفيات

سجّلت مصر 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا لفيروس كورونا المستجد (كوفد (-19)، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، ليصبح إجمالي الإصابات 1173 حالة فيما تُوفيت 7 حالات جديدة لمصريين بكورونا، ليرتفع عدد الوفيات 78 حالة، بحسب بيان وزارة الصحة السكان مساء اليوم الأحد.

وبحسب وزارة الصحة والسكان، فإن 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا خرجوا من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

الإصابات والوفيات بكورونا في مصر

وفي سياق تقرير الإصابات والوفيات بكورونا في مصر، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة: إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا، مؤكدًا أن الحالات المُسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح متحدث وزارة الصحة أن العدد الذي جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي جرى اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، مؤكدا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد سوى ما جرى الإعلان عنه.

"الصحة" تُسجل 103 إصابات جديدة بكورونا في مصر.. و7 وفيات 1

وشدد “مجاهد” على أنه أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها في جميع المحافظات، وتتابع الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، كما جرى تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.