الصحة تُحذر من الاستخدام المستمر للكمامة.. متى نرتديها؟ (فيديو)

في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم، وما تسبب فيه من هلع وخوف للشعوب، تهفات الكثير على اقتناء “الكمامات”، في محاولة للوقاية من المرض القاتل، الذي أصاب أكثر من 17 ألفا حتى الآن في الصين، فضلا عن وفاة المئات.

ورغم نفاد أغلب الكمامات من الصديليات في مصر، وارتفاع أسعارها لتتجاوز 500% بحسب شعبة المسلتزمات الطبية، فإن وزارة الصحة والسكان، حذّرت من الاستخدام المستمر لها، لأن ذلك قد يضر الصحة العامة للإنسان، خصوصًا إذا كان في غير حاجة لارتدائها.

وزارة الصحة تحذر من الارتداء المستمر للكمامة

ويأتي تحذير وزارة الصحة من الارتداء المستمر للكمامة، على لسان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة في مداخلة هاتفية على قناة Ten” اليوم الاثني، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أوصت بارتداء الكمامة في الحالات التالية:

  • عند مخالطة المرضى.
  • في الأماكن الموبوءة.
  • ارتدائها يكون لفترة محددة.

وكان الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد أشار إلى وجود 8 خطوط إنتاج للكمامات الطبية في مصر، لكنه لا يغطي المطلوب، إذ تستورد مصر الباقي من الهند والصين خصوصًا مع انتشار فيروس كورونا في الفترة لأخيرة، وإقبال المواطنين على الشراء بتهافت كبير.

تحذير من الصحة بشأن الكمامات

وكشف “عوف” عن أن بعض التجار في الصين، طلب من مصر شحنة كمامات تصل إلى 145 مليون كمامة، في ظل الأزمة التي تعانيها بلاده، لكننا لم نستطع، توريدها، لعدم توافرها بشكل كبير خلال هذه الفترة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.