“الصحة” تُجري تحاليل “PCR” لاكتشاف كورونا: لو هتسافر اعرف الأسعار

إقبالٌ كبيرٌ شهدته، اليوم، الأحد، المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة، لإجراء تحاليل “PCR” للكشف عن فيروس كورونا المستحد (covid 19) ، وذلك بعد اشتراط الممكلة العربية السعودية إجراء تحليل مُوثق من معامل معتمدة تابعة لوزارة الصحة.

وتيسيرًا على المواطنين الراغبين في السفر إلى السعودية، وفرّت المعامل المركزية بوزارة الصحة، تحليل “PCR” فى 10 محافظات، موضحة أن الأولوية ستكون للمسافرين الذين أوشكت الفيزا الخاصة بهم على الانتهاء أو أصبحت واجبة للسفر.

إجراء تحليل “PCR” للكشف عن فيروس كورونا

وقالت المعامل المركزية في وزارة الصحة، في بيان اليوم: إن أسعار التحليل تصل إلى ألف جنيه للمصريين و2500 جنيه للمستعجلين على النتيجة، فيما قُدرت بنحو 70 دولارًا للأجانب، مؤكدًا أنها النتائج معتمدة لدى القنصليات والسفارات الأجنبية.

يأتي ذلك في ظل اشتراط الممكلة العربية السعودية على المسافر إليها، بأن يحصل على شهادة تحليل “pcr” لفيروس كورونا، وذلك قبل سفره بحوالي 24 ساعة، وذلك وفقًا وفقًا للإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها لمنع انتقال فيروس كورونا الجديد والقضاء عليه.

"الصحة" تُجري تحاليل "PCR" لاكتشاف كورونا: لو هتسافر اعرف الأسعار 1
FILE PHOTO: Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، مساء أمس السبت، قصر الدخول إلى أراضيها عبر المنافذ البرية مع كل من الإمارات، والكويت، والبحرين “مؤقتًا” على الشاحنات التجارية فقط ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنها ستتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات، وحيال سائقي الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.