الصحة: توفير الأدوية الخاصة بعلاج الديدان في كافة المحافظات..ولا يوجد حالة التهاب سحائي واحدة

أوضح الدكتور علاء عيد، مساعد وزير الصحة لقطاع الطب الوقائي، أنه سيتم توفير كافة المستلزمات والأدوية المختلفة والخاصة بعلاج الديدان عند الأطفال، في جميع الوحدات الصحية في مختلف المحافظات.

وأضاف الدكتور علاء عيد، خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية، في مجلس النواب، بشأن مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة مرفت موسى، بخصوص انتشار الإصابة بالديدان في قرية نواي في مركز ملوي محافظة المنيا، أنه سيقوم بتكليف التمويل الطبي بتوفير علاج الديدان في كافة المحافظات، مع التركيز على البؤر والقرى الأكثر إصابة، وأشار إلى أن هناك قرى بها حالات إصابة بالديدان ولكن الأمر ليس ظاهرة.

وقالت النائبة مرفت موسى مقدمة الطلب” انتشرت أكثر بصورة بشعة في قرية نواي بمركز ملوي بمحافظة المنيا كشفتها التحاليل الطبية التي قامت بها جمعية تنمية المرأة والطفل بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة العالمية، والتي أكدت من خلال تقارير طبية وتحاليل وجود نسب عالية جدا لمصابي الديدان”.

وأشارت إلى عدم وجود الأدوية اللازمة في الوحدات الصحية لمعالجة الديدان، وهو بالطبع ما يشكل كارثة، وطالبت بضرورة البحث عن سبب انتشار الإصابة بالديدان، خاصة مع عدم وجود أدوات النظافة الأساسية في المدارس، وشددت على ضرورة اهتمام المسئولين في وزارة الصحة، بتبني حملات لنظافة المدارس في المناطق الريفية والنائية.

وفي سياق آخر أكد مساعد وزير الصحة لقطاع الطب الوقائي، أنه لا يوجد حالة واحدة مصابة بمرض الالتهاب السحائي، ونفى تماما ظهور أي حالة إصابة بهذا المرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.