الصحة توضح سبب اختيار محافظة مطروح لتلقي المصريين العائدين من الصين

أصدرت محافظة مطروح بيان توضيحي اليوم للعديد من التساؤلات التي دارت حول اختيار محافظة مطروح لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان بالصين في مستشفى “النجيلة المركزي” لقطع طريق الشائعات المنتشر.

سبب اختيار محافظة مطروح للعائدين من الصين

تحدثت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للرد على اختيار مطروح كمدينة مناسبة لاستقبال المصريين من الصين، قائلة بأنهم اتخذوا كافة الاحتياطات والاستعدادات للأشخاص العائدين من الصين ومقاطعة ووهان، مضيفة إلى أنه عند وصولهم إلى مطار العلمين سوف يتم إجراء الحجر الصحي بداية من سلم الطائرة وأنه سوف يتم عزلهم لمدة تتراوح بين 14 يوماً وإذا تم إصابة أحدهم بارتفاع في درجة الحرارة يتم نقلهم على الفور للمستشفى المجهزة للعزل.

وصرحت باختيار مطار مطروح للهبوط عليه ولأن المدينة تعد من أفضل المدن البيئية في مصر ويسع مطارها لطائرة كبيرة، وأن مطروح أقل المدن تلوثاً لأن فيروس كورونا ينشط وينتشر في الأماكن الملوثة.

أوضح محافظ مطروح بأن كل ما يحدث هذا ما هو إلا إجراءات احترازية تعمل عليها الدولة متكاتفة مع أجهزتها للاطمئنان على المصريين العائدين من ووهان الذي أغلبهم طلبة علم في الدكتوراه والماجستير، وخلال فترة الـ14 يوماً تتأكد من عدم حضانة فيروس كورونا وعند التأكد من سلامتهم سوف يغادرون لممارسة حياتهم بشكل طبيعي دون قلق عليهم وعلى البقية، وأضاف إلى البيان بأنه لا توجد أي أعراض عليهم تثبت صحة إصابتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.