الصحة توضح حقيقة أبرز 4 شائعات حول فيروس كورونا

في ضوء سعيها لتوضيح الحقائق للمواطنين المصريين، والرد على الشائعات التي تثير حالة من الجدل والغضب بين أوساط الرأي العام، نفت وزارة الصحة والسكان العديد من الأنباء والشائعات التي ترددت خلال الفترة الماضية عبر المواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي، ومن خلال تقريرنا التالي نوافيكم زوار موقعنا اليوم الإخباري بحقيقة تلك الشائعات كما أوضحتها الوزارة.

حقيقة نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية

نفت وزارة الصحة المصرية، ما انتشر خلال الفترة الماضية من أقاويل حول إمداد الصين بعشرة أطنان من المستلزمات الطبية، للوقاية من الفيروس المستجد “كورونا”، مما تسبب في نقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية المصرية.

وأكدت الوزارة على توفر المخزون الاستراتيجي اللازم من المستلزمات الوقائية والطبية اللازمة بكافة المستشفيات الحكومية، ضمن خطة التأمين الطبي لمواجهة أي فيروسات وبائية.

حقيقة غياب الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا داخل المدارس

كما نفت وزارة الصحة، ما انتشر من أنباء حول غياب الإجراءات الوقائية الضرورية لمواجهة فيروس كورونا بداخل المدارس المصرية، مشددة على حرصها على صحة وسلامة جميع الطلاب.

وأكدت الوزارة على سعيها لتفعيل سلسلة جديدة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة أي أمراض معدية داخل المدارس، خاصة مع الاستعداد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني.

وزارة الصحة
شائعات وحقائق

حقيقة عدم جاهزية الأطباء المكلفين باستقبال العائدين من الصين

ونفت الوزارة أيضا، ما تردد من أنباء حول عدم جاهزية الأطباء الذين كلفتهم الوزارة لاستقبال العائدين من الصين، لافتة إلى أن جميع الأطباء المكلفين بالمشاركة في المأموريات الطبية للترصد لفيروس كورونا وعلاجه، جميعهم مدربين ومؤهلين على أعلى مستوى، لاكتشاف المرض والتعامل مع الحالات المصابة.

حقيقة عدم جاهزية مستشفى النجيلة لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا من العائدين من الخارج

نفت الوزارة أيضاً، ما تردد من أقاويل حول عدم جاهزية مستشفى النجيلة بمطروح لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، من العائدين من خارج البلاد.

وأكدت الوزارة على أنه قد تم تجهيز المستشفى بجميع الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحص الطبي على المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، كما تم تجهيز أحد الفنادق لاستقبال المصريين العائدين من الخارج خلال فترة العزل الصحي لمدة 14 يوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.