الصحة توضح أسباب عدم فرض الحظر الكامل وزيادة حجم الوفيات

مرت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية بحالة من القلق بعد زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا وك>لك عدد الوفيات وهو الأمر الذي زاد من حيطة الكثيرين نحو استخدام المستلزمات الطبية وعوامل الوقاية من انتقال الفيروسات وأصبح هناك تساؤل متداول بشأن أسباب ارتفاع عدد الوفيات رغم أن الاصابات أقل كثيرًا من أغلب الدول المصابة حول العالم بوباء “كوفيد 19”

أسباب زيادة عدد الوفيات:

رئيس لجنة مكافحة العدوي بوزارة الصحة والسكان دكتور حسام حسني قال أن عدد الوفيات ليس كبيرا كما يثار بين المواطنين مقارنة بالدول الأخرى التى دخلها الوباء فلازالت الأرقم تسير داخل نطاق العشرات ولم تتجاوز الحد المخيف.

وأضاف رئيس لجنة مكافحة العدوى في تصريحات تليفزيونية أن سبب ارتفاع نسبة الوفيات مؤخرًا في مصر يكمن في انتشار الأمراض المزمنة بين المواطنين وهو الأمر الذي يتعارض مع القدرة على العلاج.

أسباب عدم فرض الحظر الكامل والوضع الفيروسي بشكل عام في مصر:

رئيس لجنة مكافحة العدوى في وزارة الصحة الدكتور حسام حسنى أكد أن عدم فرض الحظر الكامل يرجع إلى عدم الرغبة في إيقاف عجلة الاقتصاد.

وأكد حسنى في تصريحات تليفزيونية أن مصر هي الدولة الوحيدة التي دعمت مواطنيها بتوزيع كمامات مجانية عليهم فضلا عن اتخاذ مختلف سبل الاجراءات الوقائية اللازمة للحد من اتشار الفيروس، مؤكدًا أن الوضع في مصر يتم السيطرة عليه حتى الآن معولًا على قدرة المواطن المصري على التعامل مع الأزمة بما أصبح لديه من وعي تجاه الفيروس والقدرة على التعامل معه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.